تهانينا لولي العهد مولاي الحسن بمناسبة الذكرى 20 لميلاده‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/–تحتفي المملكة المغربية ومعها الشعب المغربي يوم 8 ماي  بالذكرى 20 لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد مولاي الحسن  .
   فمثل هذا اليوم من العام 2003 أشرفت جنبات القصر الملكي العامر بالرباط بميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ، ولي العهد الدولة العلوية الشريفة التي تمتد لقرون من تلاحم بين العرش والشعب المغربي الوفي .
     فمولاي الحسن يتحمل مسؤوليات هو الآخر ويمثل جلالة الملك محمد السادس والده في المحافل الدولية ويحظى بإعجاب كبير من الشعب المغربي بشخصيته ورزانته مما يشبهه العديد من المغاربة بجده الملك الراحل الحسن الثاني باني دعائم المغرب الحديث .
      وقد جاء إطلاق اسم مولاي الحسن على ولي العهد، تعبيرا عن قيم ومبادئ الوفاء لملكين عظيمين في تاريخ البلاد هما السلطان مولاي الحسن الأول و المغفور له الملك الحسن الثاني، وتجسيدا لاستمرارية العرش العلوي واستقرار البلاد وتماسكها عبر التاريخ.
    وتشكل تخليد ذكرى ميلاد ولي العهد على رمزية تاريخية وعاطفية بالغة الدلالة، فهو تعبير عن الاستمرارية، التي تطبع تاريخ الدولة العلوية الشريفة، التي حافظ ملوكها، طيلة أزيد من ثلاثة قرون، على القيم والمبادئ، التي تأسست من أجلها، ألا وهي الدفاع عن وحدة الوطن واستقلاله وصيانة مقدساته .
    والإحتفال بهذه الذكرى يجسد أروع صور تشبث الأمة، على اختلاف مكوناتها، بالوفاء للعرش العلوي والحرص على استمراريته، من خلال نظام التوارث والبيعة الشرعية لملك البلاد، أمير المؤمنين حامي حمى الوطن والدين.
     وبهاته المناسبة السعيدة تتقدم إدارة الموقع الإخباري “تاونات نت” ومجلة “صدى تاونات ” بأحر التهاني لجلالة الملك محمد السادس مع الدعاء إلى جلالته بطول العمر، وإلى ولي العهد الامير الجليل مولاي الحسن، بالسعادة والصحة.

حفظ الله مولانا الإمام بما حفظ به الذكر الحكيم ،وأقر أعينه بولي العهد سمو الأمير الجليل مولاي الحسن ،وكذا الأميرة الجليلة لالة خديجة، وشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7349

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى