إسدال الستار على مسابقات تحدي القراءة بثانوية الإمام الشطيبي بغفساي بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ –  تم إسدال الستار على مسابقات تحدي القراءة والفصاحة والكتابة الإبداعية المنظمة بشراكة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات والشبكة الوطنية للقراءة والثقافة في نسختها الأولى لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة لدائرة غفساي، وذلك يوم الأربعاء 10ماي 2023 بثانوية الإمام الشطيبي التأهيلية، بتنظيم حفلين كبيرين تمثل الأول في حفل توقيع ديوان “مدن تقيم في نومي” للشاعر الأستاذ ابراهيم ديب مفتش تربوي للتعليم الثانوي بالمديرية الإقليمية بتاونات، وتمثل الحفل الثاني في توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على التلاميذ الفائزين في هذه المسابقات.


  وقد نظم هذا الحفل بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف (23 أبريل) و اليوم الوطني للقراءة (10ماي).
     كما عرفت التظاهرة مشاركة 111 تلميذة وتلميذ يمثلون المؤسسات التعليمية التي انخرطت في المشروع بمختلف الأسلاك (الابتدائي : 26 تلميذ/ة) (الثانوي الإعدادي : 70 تلميذ/ة) (الثانوي التأهيلي: 15 تلميذ/ة)في المرحلة الأولى، ليتأهل منهم واحد وعشرون تلميذا إلى المرحلة النهائية.
    وقد تضمن برنامج الحفل ست فقرات خصصت الفقرة الأولى منه لاستقبال المشاركين والضيوف.
– والفقرة الثانية للكلمات الافتتاحية التي ألقاها كل من رئيسة الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة ذ. فتيحة عبد الله.
و كلمة منسق المشروع ذ. عبد الله الكرضة.
وكلمة الأستاذ المكرم ذ. ابراهيم ديب.
وكلمة الإدارة التي ألقاها مدير ثانوية الإمام الشطيبي السيد شفيق العبودي،
وكلمة التلاميذ الفائزين التي ألقاها التلميذ يحيى الفضيلي.


– وخصصت الفقرة الثالثة لقراءات نقدية في ديوان “مدن تقيم في نومي” للشاعر إبراهيم ديب شارك فيها السادة الأساتذة: يوسف سربوت، والأستاذ عبد الرحيم أبطي، والأستاذ محمد العزوزي، والأستاذ محمد بلحاج، والأستاذ عبد الله الكرضة بمداخلات نقدية قيمة حول الديوان.
-والفقرة الرابعة خصصت لقراءات إبداعية ألقاها التلاميذ الفائزون أمام الحاضرين.
– وخصصت الفقرة الخامسة لتوزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين في الأصناف الثلاثة للمسابقة (تحدي القراءة، تحدي الفصاحة، تحدي الكتابة الإبداعية).
– والفقرة السادسة خصصت للاحتفاء بالسادة المكرمين من طرف الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة: السيد عبد اللطيف المرابط (القيم على مكتبة خزانة غفساي)، والأستاذ د. ابراهيم ديب (صاحب الديوان الشعري (مدن تقيم في نومي))، و الأستاذ د. عبد الله الكرضة حامل فكرة المشروع ومنسق مراحل إنجاحه.
     ليختتم الحفل بأخذ صور تذكارية جماعية مع التلاميذ الفائزين ومع الأساتذة المكرمين والضيوف.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7464

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى