مفوضية شرطة قرية با محمد بتاونات تحتفل بالذكرى 67 لتأسيس الأمن الوطني

عبد الله المهدي-قرية أبا محمد:”تاونات نت”/- على غرار باقي ولايات ومفوضيات الشرطة عبر التراب الوطني أحيت مفوضية امن قرية با محمد التابعة للأمن الإقليمي لتاونات الذكرى 67 لتأسيس الأمن الوطني  بحضور السلطات المحلية والمنتخبين وممثل الدرك الملكي والقوات المساعدة ورؤساء المصالح الإدارية وجمعيات المجتمع المدني  والعديد من المواطنين والمواطنات إلى جانب رجال ونساء الأمن .

وبعد تحية العلم  وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ألقى رئيس المفوضية العميد الممتاز مراد فاطمي كلمة رحب من خلالها بالحضور ونوه برجال ونساء الأمن وبالدور الذي يقومون به في الحفاظ على امن وسلامة المواطنين والوطن .

كما أورد خلال كلمته معطيات وإحصائيات تتعلق بما تم انجازه  خلال سنة وجاءت الإحصائيات على الشكل التالي:

-انجاز 473 ملف لتعليمات النيابة العامة وانجاز كذلك 737 قضية باشرتها  مصالح هذه المفوضية وأحالتها على القضاء.

-85 قضية تتعلق بالمخدرات.

-8 حالات تتعلق بالمشروبات الكحولية.

-26 حالة تتعلق بالسرقات قدم بموجبها أمام العدالة 429 شخصا من بينهم 342 في حالة اعتقال.

كما تم القيام بعمليات أمنية في إطار الحملات التطهيرية اليومية التي تباشرها مختلف مصالح هذه المفوضية لاستتباب الأمن ،وقد أسفرت هذه العمليات الأمنية عن حجز ما مجموعه62  كيلوغرام و06غرام من المخدرات من مختلف الأنواع،بالإضافة إلى حجز ما مجموعه 330 لتر من المشروبات الكحولية و10 أسلحة بيضاء .

كما تم إيقاف 300 شخص مبحوث عنهم على الصعيد الوطني  في قضايا جنائية وجنحية مختلفة وإيقاف والوضع بالمحجز البلدي ل 86 سيارة و27 دراجة نارية كانت موضوع جنايات وجنح ومخالفات مختلفة ،وتسجيل 2484 مخالفة تتعلق بعدم احترام قانون السير والجولان.

وفي إطار الخدمات ذات الطابع الاجتماعي التي تقدمه مصلحة التوثيق والوثائق التعريفية بهذه المفوضية ،تم تمكين 17831 من المواطنين والمواطنات من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية وباقي الوثائق التعريفية.

واختتم الاحتفال بحفل شاي على شرف الحاضرين  وبالدعاء لعاهل البلاد بالشفاء والنصر والتمكين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى