بحضور باشا المدينة توزيع شواهد المتخرجات من مركز تكوين وإدماج المرأة بتاونات‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – عشية الذكرى 18 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها جلالة الملك عام 2005  قام مركز التكوين و إدماج المرأة  بحي الرميلة بمدينة تاونات صبيحة يوم 17 ماي الجاري بتوزيع شواهد المتخرجات من المركز برسم السنة 2022 / 2023 اللذين أخذوا تكوينا في مجالات عدة بالمركز من قبيل تعلم الخياطة والحلاقة والطبخ ومحو الأمية والإعلاميات وغيرها …
       وتخلل هذا الحفل الختامي بزيارة للسيد باشا تاونات المدينة والسيدة قائدة الملحقة الإدارية الأولى والسيد قائد الملحقة الإدارية الثانية والسيد مندوب التعاون الوطني بالإضافة إلى إطارة مندوبة للصحة بتاونات .
   وخلال خذه الزيارة قدمت للسيد الباشا والوفد الذي حضر معه أثناء زيارته لورشات المستفيدات من التكوينات المختلفة ،شروحات ومعطيات  عن طبيعة التكوينات التي تلقاها هؤلاء النسوة ، حيث باشرن  تلك النسوة بتقديمهن لنماذج اللواتي تعلمنها في الورشات في كل من الخياطة والحلاقة والطرز والطبخ وغير ذلك .

 وفي ذات الصدد السيد الباشا تجاوب مع المتخرجات  حيث ثمن هذه التكوينات وحفزهن بآفاق  هاته التكوينات التي  ستساعدهن كثيرا سيما  في ولوجهن غمار عالم الشغل مؤكدا في ذات السياق أن أيضا الدولة تساعد كل من يرغب في تطوير نفسه والإشتغال كحرفي حر مذكرا إياهم و لجن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تساهم مثل هكذا حاملي مشاريع .
   كما ثمن اختيار فئات الشابات اللواتي اخترن دراسة الإعلاميات في المركز كون أن المشغلين أصبحوا يحلون على كون الدراية بشعبة الإعلاميات من اهتماماتهم الأولى في علاقتهم مع مستخدميه .
    وفي ختام هاته الزيارة تم تقديم شواهد المتخرجات تحت إشراف السيد الباشا والوفد الحاضر معه من شخصيات مدنية وصحية ومن السلطة المحلية .


   وجدير بالذكر أن السيدة ربيعة الحجاجي هي  رئيسة جمعية شمس للمرأة والطفل المشرفة على المركز والسيدة غزلان بومونة مديرة المركز .
    وقالت ابتسام الزكريتي مديرة ورشة للفصالة العصرية مؤكدة لمجلة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” أن المتعلمات استفدن بشكل كبير طيلة السنة منذ ولوجهن في أكتوبر من كل عام إلى نهاية السنة ، والجمعية تتابعهم حتى في مسارهم العملي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى