السوق الأسبوعي لتيسة بإقليم تاونات :واقع مزري…

يونس لكحل-عن مجلة “صدى تاونات”:”تاونات نت”/- الواقع المزري الذي يعيشه السوق الأسبوعي لتيسة  بإقليم تاونات يطرح عددا كبيرا من الأسئلة حوله، بالرجوع لواقعه الكارثي بحيث نجد مجزرة تم تشييدها مؤخرا وصرفت عليها أموال طائلة لكن بالمقابل لم يتم انشاءها بطريقة تحافظ على الصحة العامة والمجال البيئي بغياب قنوات صرف المياه الملوثة وتجميعها بغية التخلص منها  بهدف حماية  مجرى واد اللبن المتواجد بجانب السوق المذكور .

   هذا وقد تم الوقوف على مخلفات وازبال بالمكان من عظام وأشلاء بهائم تم دبحها ويتم التخلص منها برميها حتى تراكمت دون إغفال الروائح الكريهة والذباب والناموس المنتشر والذي ينتظر كل شيء قادم لينقض عليه في مشهد مخزي ومقيت يظهر حجم التهديد الذي تتعرض له صحة المواطنين الذين يشترون اللحوم بهذا الفضاء.

    هذا وفي إتصال بفعاليات بالمجتمع المدني بالمدينة لسؤالهم حول الموضوع عبر هؤلاء عن استنكارهم لهذا الإهمال الذي طال لسنوات، مطالبين بتدخل الجهات المعنية وفي مقدمتها المجلس الجماعي الجديد ” فكيف تم بناء مجزرة ولم يتم التفكير في تهييئ البنية التحتية فيما يتعلق بقنوات لصرف المياه الملوثة وإحداث صهريج لجمعها والتخلص منها بدل توجيهها إلى واد اللبن وتلويثه…؟..”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7450

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى