يوم دراسي  حول موضوع الشباب في ظل التحديات المعاصرة من تنظيم المجلس العلمي المحلي بإقليم تاونات‎‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – نظم المجلس العلمي المحلي بتاونات بتنسيق مع المندوبية الإقليمية الشؤون الإسلامية وعمالة إقليم تاونات اليوم الدراسي العاشر في موضوع ” الشباب في ظل التحديات المعاصرة ” وذلك يوم الأربعاء 24 ماي الجاري على الساعة التاسعة صباحا بملحقة عمالة إقليم تاونات .
     فكانت الجلسة  الافتتاحية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم  ثم كلمة السيد المكلف بتدبير شؤون المجلس العلمي المحلي بإقليم تاونات وبعدها كلمة السيد كاتب العام للعمالة وأيضا كلمة السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بتاونات .
     هذا وقد سير الجلسة الأستاذ مولاي الحسن بلباكري عضو مجلس العلني المحلي بتاونات وبعدها جلسة العروض برئاسة الصغير المصباحي عضو المجلس العلمي المحلي لإقليم تازة فيما كانت المداخلة الأولى في في موضوع “العناية بالشباب من خلال الكتاب والسنة ” قدمتها الدكتورة حنان حركة عضوة المجلس العلمي المحلي لإقليم مولاي يعقوب .

والمداخلات الثانية كانت  حول موضوع ” خطبة الجمعة وأولويات العناية بالشباب ”  من تقديم الدكتور عبد الرحمان بوكليلي أستاذ التعليم العالي بمكناس والمداخلات الثالثة حول ” شبابنا اليوم بين التحديات وتحقيق التوازن النفسي والاجتماعي” قدمها الدكتور محمد بوهو عضو المجلس العلمي لإقليم افران .
والمداخلات الرابعة كانت في موضوع ” الحفاظ على الثوابت الدينية والوطنية مهمة الشباب في زمان العولمة ” قدمها الدكتور حمو أورامو مكلف بتدبير المجلس العلمي المحلي بمكناس. والمداخلات الخامسة كانت في موضوع برسائل الإيجاب ينظم الشباب قدمها الدكتور عبد السلام البلغيتي رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم بولمان .
    وبعدها كانت هناك مناقشة عامة ليليها قراءة البرقية المرفوعة إلى السدة العالية بالله قام بها الأستاذ محمد أبو الخبرة عضو مجلس العلمي المحلي بإقليم تاونات  ، ثم بعدها الختم بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده قام بها الأستاذ محمد جوهر عضو مجلس العلمي المحلي بتاونات .
    فيما كان مقرر هذا اليوم الدراسي الأستاذ هاشم طاهر عضو المجلس العلمي المحلي لتاونات .


     هذا وقال الأستاذ عبد الكريم حميدوش مكلف بتدبير المجلس العلمي المحلي بتاونات لمجلة صدى تاونات وموقع تاونات نت ” نظم المجلس العلمي المحلي بتاونات هذا اليوم الدراسي وجعل عنوانه الشباب في ظل التحديات المعاصرة وكانت محاوره متعددة للشباب المغربي عامة وشباب الإقليم خاصة ، حضر في هذا اليوم الدراسي نخبة من العلماء الأجلاء أعضاء المجالس العلمية المحلية وهم دكاترة في الجامعات منها جامعة فاس و مكناس  وكان من المستفيدين الوعاظ والواعظات والمرشدات والمرشدين، والأئمة والخطباء هم يقدمونه للشباب ، وأنه بحضور السيد الكاتب العام نيابة عن السيد العامل لأنه له مهمة في فاس وكان دائما يحضر معنا وكل ما يطلب المجلس نجده معنا فشكرا له ووفقنا الله جميعا لخدمة هذا الوطن وخدمة الملك وخدمة الشباب في ظل القيادة الرشيدة لمولانا أمير المؤمنين جلالة محمد السادس نصره الله وأيده ونرجوا الله أن يحفظه كما حفظ الذكر الحكيم أن يقر عينه بولي عهده مولاي الحسن وأن يشد أزره، بصنوه السعيد الأمير مولاي رشيد ونسأل الله أن يحفظ الله بلادنا من الفتن أشكر مجلة صدى تاونات وطاقمها وحضورها معنا ” .


    ومن جانبه قال الدكتور عبد الرحمان بوكيلي أستاذ التعليم العالي بمكناس ” طيب شكرا لكم على الحضور وعلى الاهتمام ، فهذا الملتقى حول الشباب وحول العناية بالشباب وخصوصا في الخطاب الإسلامي الأصيل الذي يعتبر قلب الأمة وتعلم على أن الشباب هو أساس الحاضر وزينة المستقبل ، ولأن المنابر الدينية هم أبرز وضعية في خطب الجمعة والدورات والوعظ والإرشاد واللقاءات وتأثير المجلس العلمي المحلي على الشباب لذلك أبا هذا الملتقى من أجل مدارسته هاته وتنبيه عدد من الوسائل أن يستحضرها السادة الأئمة في عملية تكوين شباب نافع لأمته ولبلده”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7339

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى