ورشة في الكتابة القصصية لفائدة تلاميذ اعدادية لالة مريم بتاونات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ –  نظمت المديرية الإقليمية للثقافة قطاع الثقافة والتواصل بتازة وجمعية مقدمات للإبداع والثقافة بتاونات ورشة تكوينية لفائدة تلاميذ اعدادية لالة مريم بتاونات المدينة صبيحة الخميس 25 ماي الجاري  وذلك في إطار فعاليات الملتقى الوطني الأول للشعر و الإبداع و الثقافة بتاونات،  ورشة في الكتابة القصصية .

وقد  أطرهذه الورشة  كل من الأساتذة: إبراهيم ديب، عبد العزيز الكواطري و  محمد الحديفي، لفائدة تلامذة ثانوية لالة مريم بتاونات.


     وقد عرفت الورشة تفاعلا إيجابيا بين الأساتذة المؤطرين والتلاميذ، أظهرت حسا إبداعيا لدى أغلب التلاميذ المستهدفين.
    
    وفي لقاء لمجلة “صدى تاونات” وموقع” تاونات نت ” مع التلميذات والتلاميذ المستفيدين ومنهم  التلميذة أميمة حيث قالت أنها جد مسرورة لحضورها هاته الورشة وتعلمت كيفية كتابة قصة ، وكان هناك اطر في المستوى وتعرفت على اشهر القصاصين الذين عرفوا في كتابة هذا النوع من الأجناس الأدبية ، وهذا ما سيساعدها كثيرا في دراستها أولا  وحتى في إبداعاتها مستقبلا .


   نفس الأمر افاده تلميذ وتلميذة  للمجلة كما يشكرون كل من المنظمين ومؤسستهم بالمناسبة .
      للإشارة حضر أطر المؤسسة من السيد المدير والسيد رئيس جمعية الآباء بالإضافة إلى أطر أخرى للمؤسسة في هذا النشاط الثقافي والذي يعتبر هو أول نشاط في الملتقى الثقافي المنظم بتاونات من المديرية الإقليمية للثقافة قطاع الثقافة والتواصل بتازة وجمعية مقدمات للإبداع والثقافة بتاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7450

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى