الوزير بنموسى يتفقد بتاونات خارطة طريق تجويد المدرسة العمومية

حميد الأبيض :”تاونات نت”/ – زار شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الجمعة الماضية، إقليم تاونات للوقوف على تقدم تنزيل خارطة طريق تجويد المدرسة العمومية وأجرأة برامجها. ووقف على ذلك بمؤسسات تعليمية رافقه في زيارته لها وفد رسمي تقدمه عامل الإقليم ومدير الأكاديمية والمديرة الإقليمية للوزارة المعينة قبل أيام قليلة.

وقدمت له شروحات حول مخططي تنزيل مشروع المدرسة الرائدة وشروط ذلك من مداخل للتعليم الأولي والدعم التربوي في إطار مشروع مقاربة التدريس القائم على المستوى المناسب المسماة اختصارا ب”طارل” والهادف إلى تحسين تعلمات التلاميذ والتلميذات، واضطلع على كل ما يتعلق بالدعم التطوعي واستعمال موارد رقمية في ذلك.

وحضر لمناسبة هذه الزيارة تقديم حصة للدعم التربوي لفائدة تلميذات وتلاميذ المديريات الإقليمية التسع بالجهة استفادوا من دروس مجانية بطريقة تفاعلية مبتكرة، عن بعد من داخل استوديو إقليمي للتصوير بإعدادية النهضة مجهز بأحدث التجهيزات المطلوبة للتصوير والتواصل مع المستفيدين، وأنجز من طرف وكالة تحدي الألفية.

واختتم زيارته لهذه المؤسسة الواقعة بمدينة تاونات، بحضور حصة أخرى للدعم النفسي للتلاميذ لإعدادهم للامتحانات الإشهادية المقبلين عليها في فترات مختلفة من يونيو الجاري، تعتبر الثانية خلال زيارته قبل حضوره حصة وقف فيها على حجم استخدام النظم المعلوماتية في منظومة التربية والتكوين ضمانا للمساواة في الولوج للتعلمات الرقمية.

وبالمدرسة الجماعاتية أولاد داود بتيسة، التي اعتبرت نموذجا للمدرسة الرائدة، حضر بنموسى حصتين دراسيتين في إطار التدريس بمقاربة التخصص في مادتي اللغة الامازيغية والفرنسية نموذجا مختارا، قبل أن يقف على تفعيل أدوار الحياة المدرسية من خلال حضور نشاط قرائي بمكتبة هذه المؤسسة أقدم مدرسة جماعاتية بالإقليم.

وتفقد أيضا القسم الداخلي للمدرسة ووقف على ظروف إقامة نزلائه ونزيلاته، قبل أن ينتقل إلى جماعة فناسة باب الحيط بدائرة ظهر السوق، في محطة أخرى وقف فيها على مراحل تطور مشروع الأقسام الرقمية، إذ اطلع على تجربة التدريس بالفصل الرقمي خاصة مواد الفيزياء والرياضيات وعلوم الحياة والأرض، كما حضر حصة دراسية في المجال.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7458

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى