تعيين إبن تاونات سعيد الادريسي البوزيدي قنصلا عاما في فالنسيا بإسبانيا خلفا لكمال أريفي

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مؤخرا، بأنه تم تعيين 23 قنصلا عاما جديدا في عدة بلدان، أي ما يعادل 38 في المائة من إجمالي عدد المناصب القنصلية، إثر دعوة لتقديم طلبات الترشيح في إطار الحركة الانتقالية لسنة 2023 لموظفي الوزارة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه الحركة أخذت بعين الاعتبار الحضور القوي للجالية المغربية في مناطق معينة من العالم، مبرزة أنه سيتم، بهذا الخصوص، إعادة فتح المركزين القنصليين في ليبيا، بكل من طرابلس وبنغازي، وكذا تفعيل فتح القنصلية العامة للمملكة في ميامي، وذلك لتخفيف الضغط على القنصلية العامة للمغرب بنيويورك والخدمة القنصلية بواشنطن.

وأوضح المصدر ذاته أن 39 في المائة من القناصل العامين المعينين من النساء، حيث يشغلن مناصب قنصلية مهمة، لا سيما في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا، ما يرفع المعدل الإجمالي للقناصل العامين النساء من 28 في المائة سنة 2022 إلى 37 في المائة سنة 2023.

وأبرز البلاغ أنه، وفي إطار دينامية الترقية، تم تخصيص 22 في المائة من المناصب لقناصل عامين نجحوا في مهامهم لشغل مناصب قنصلية أكثر استراتيجية أو أكثر أهمية.

وتابعت الوزارة أنه في إطار دينامية تتوخى التوفيق بين التشبيب والتجربة المؤكدة، تم تعيين 52 في المائة من القناصل العامين المعنيين بهذه الحركة للمرة الأولى.

وهكذا ففي اسبانيا،جرى تعيين إبن تاونات سعيد الادريسي البوزيدي،قنصلا عاما في فالنسيا، خلفا للديبلوماسي كمال أريفي، بينما جرى تعيين ادريس السوسي، قنصلا عاما في الجزيرة الخضراء وعبد الاله التجاري، قنصلا عاما في الميريا، بينما عينت عائشة ابن العلمي في خيرونا.

وتجدر الإشارة أن الديبلوماسي سعيد الإدريسي البوزيدي إبن وزارة الخارجية منذ 2011 هو من مواليد 23 نونبر 1983 بمدينة تاونات؛ حاصل على دكتوراه في الاقتصاد والتدبير بميزة مشرف جدا؛وحاصل على عدة شواهد عليا من بينها  شهادة تكوين في العمل الدبلوماسي من الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية ودبلوم الدراسات العليا المعمقة تخصص “المالية،تدقيق ومراقبة التسيير”من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

سبق للقنصل العام البوزيدي أن شغل مناصب في الوزارة الخارجية بدأ من موظف إطار إلى رئيس مصلحة إلى مستشار مكلف بمهمة بسفارة المملكة المغربية بمدريد بإسبانيا إلى رئيس قسم إلى أن تم تعيينه قنصلا عاما بجهة فاليسيا بإسبانيا.

القنصل العام البوزيدي متزوج وأب لطفلين.

ألف مبروك ومزيدا من التوفيق والنجاح والإشعاع…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى