هذه هي تفاصيل نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2023 بإقليم تاونات

توفيق الحياني:”تاونات نت”/- تعلن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بتاونات أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2023  بالإقليم بلغت% 54.20 في صفوف المترشحين المتمدرسين.

وحسب بلاغ صحافي في الموضوع فقد بلغ عدد الناجحين في هذه الامتحانات على صعيد المديرية الإقليمية بتاونات 3581 ناجحا وناجحة، منهم 2005من الإناث، بزيادة 303 ناجحا وناجحة عن نفس الدورة من السنة الماضية. منهم 3398 بالتعلم المدرسي العمومي الإناث منهم 1929، وبنسبة نجاح بلغت 54.20%،في حين بلغ عدد الناجحين في صفوف فئة الاحرار خلال هذه الدورة 183 الإناث منهم 76.

وحسب نفس المصدر فهذه النسبة هي التي مكنت المديرية الإقليمية بتاونات من احتلال المرتبة الثالثة جهويا من بين تسع (09) مديريات إقليمية.

أما بخصوص توزيع الناجحين المتمدرسين على المؤسسات التعليمية،فقد حققت ثانوية أولاد داود التأهيلية أعلى نسبة نجاح، إذ بلغت 78.95%، متبوعة بثانوية طه حسين الـتأهيلية بنسبة نجاح 71.49%، وبثانوية المنصور الذهبي التأهيلية71.22% .

وتجدر الإشارة إلى أن أعلى معدل بالإقليم 18.83حصل عليه التلميذ “أحمد  احمامو”من ثانوية المنصور الذهبي التأهيلية بجماعة تيسة، مسلك علوم رياضية -أ – خيار فرنسية، متبوعا بمعدل 17.62 حصلت عليه التلميذةلكحل فاطمة الزهراء” من ثانوية طه حسين التأهيلية بجماعة عين مديونة.

وبخصوص اختبارات الدورة الاستدراكية التي ستجرى أيام أيام 5 و 6 و 7 يوليوز 2023، فسيجتازها 3315 مترشحة ومترشحا ، من بينهم 664 فئة الأحرار.

وإذ تعلن المديرية الإقليمية عن هذه النتائج المشرفة، فإنها تتقدم بأحر التهاني والتبريكات للناجحين والناجحات وأولياء أمورهم ومعهم من له الفضل في هذا التميز من نساء ورجال التربية والتكوين في جميع المجالات، فإنها تشيد بالمجهودات المبذولة وتتقدم بجزيل شكرها وامتنانها لنساء ورجال التربية والتكوين والسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والمنتخبين والفاعلين وكافة المتدخلين الجهويين والإقليميين والشركاء الاجتماعيين وجمعيات أمهات وآباء واولياء التلميذات والتلاميذ والأسر ووسائل الإعلام، لضمان إجراء هذه الامتحانات في ظروف جيدة ومساهماتهم في إنجاح مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني ، كما تدعو الجميع إلى مواصلة الجهود، وبنفس الحرص، من أجل إنجاح محطة الدورة الاستدراكية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى