تاونات ..موجة حر غير مسبوقة وتسابق الساكنة بحثا عن المنتجعات المائية‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- تعرف عدد من مدن جهة فاس مكناس كما هو الحال أيضا بعدد من أقاليم وجهات المملكة الأخرى موجة حر شديدة .

 فإقليم تاونات يصل محرارة حرارته هاته الأيام  40  درجة فما فوق ،الشيء الذي أثر على الساكنة.

وهذا ما عاينته “صدى تاونات” صبيحة اليوم بمركز المدينة ، بحيث في 12 ظهرا تكاد الطريق الرئيسية خالية من المارة أو مستعملي الطريق .
   
فيما يفضل العديد من الأسر الإتجاه إلى المناطق الشهيرة بمياهها وجمالية لقضاء وقت الحر نهارا خصوصا إلى تزامن ذاك مع يومي نهاية الأسبوع .

ومن الأماكن المفضلة منابع بوعادل وسد أسفالو بمرنيسة نظرا لجمالية المنظر الذي يحيط بالسد ولشهرة هذا الأخير بين الناس في الأشهر الأخيرة بعدما تم تداول بعض الصور له في عدد كبير من كبريات الصفحات الفيسبوك الشهيرة بالبلاد والتي منها ما يهتم بالسياحة والسفر والرحلات .
  
من جهة أخرى نجد أن ليالي تاونات المدينة تعج بحركة كثيفة ، وازدحام في الفضاءات العامة نتيجة عرض بعض الباعة المتجولين بضائعهم بسبب اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك .

في مقابل هناك إقبال كبير من أرباب الأسر ، أمهات وآباء على هؤلاء ، لأن في نظرهم يقدمون في أحايين كثيرة سلع بجودة عالية وبثمن مناسب ، ما يسميه الباعة أنفهم “الكل يلبس ” كلازمة يستعملونها أيضا لإستمالة المشترين .


   

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى