التلميذ أحمد احمامو يحصل على أعلى معدل بتاونات بثانوية المنصور الذهبي بجماعة تيسة‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/– لقد سجل إقليم تاونات أعلى معدل  18.83 حيث حصل عليه التلميذ أحمد احمامو من ثانوية المنصور الذهبي التأهيلية بجماعة تيسة، مسلك علوم رياضية -أ – خيار فرنسية، متبوعا بمعدل 17.62 حصلت عليه التلميذة  لكحل فاطمة الزهراء من ثانوية طه حسين التأهيلية بجماعة عين مديونة.
     وقد بلغ عدد الناجحين في هذه الامتحانات على صعيد المديرية الإقليمية بتاونات 3581 ناجحا وناجحة، منهم 2005من الإناث، بزيادة 303 ناجحا وناجحة عن نفس الدورة من السنة الماضية.  منهم 3398 بالتعلم المدرسي العمومي الإناث منهم 1929، وبنسبة نجاح بلغت 54.20%،في حين بلغ عدد الناجحين في صفوف فئة الاحرار خلال هذه الدورة 183 الإناث منهم 76. وهي النسبة التي مكنت المديرية الإقليمية بتاونات من احتلال المرتبة الثالثة جهويا من بين تسع (09) مديريات إقليمية.
     وقد حققت ثانوية أولاد داود التأهيلية أعلى نسبة نجاح، إذ بلغت 78.95%، متبوعة بثانوية طه حسين الـتأهيلية بنسبة نجاح 71.49%، وبثانوية المنصور الذهبي  التأهيلية71.22% .


    وقد هنأت المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات في بلاغ لها تتوفر مجلة “صدى تاونات” على نسخة منه  كل لناجحين والناجحات وأولياء أمورهم ومعهم من له الفضل في هذا التميز من نساء ورجال التربية والتكوين في جميع المجالات، فإنها تشيد  بالمجهودات المبذولة وتتقدم بجزيل شكرها وامتنانها لنساء ورجال التربية والتكوين والسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والمنتخبين والفاعلين وكافة المتدخلين الجهويين والإقليميين والشركاء الاجتماعيين وجمعيات أمهات وآباء واولياء التلميذات والتلاميذ والأسر ووسائل الإعلام .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى