البرلماني نورالدين اقشيبل يسائل الوزير الوصي حول انعدام مديرية إقليمية لقطاع الثقافة بإقليم تاونات

     الرباط :”تاونات نت”/- وجه مؤخرا النائب البرلماني نورالدين قشيبل سؤالا كتابيا لوزير الشباب والثقافة والتواصل حول إنعدام محاور حكومي حول قطاع الثقافة بإقليم تاونات.

وفي هذا السياق قال البرلماني اقشيبل “يعاني مهنيو القطاع الثقافي والفني ومختلف الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم تاونات من غياب المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بهذا الإقليم،حيث يضطر المئات منهم إلى تكبد عناء ومشاق التنقل إلى المندوبية الإقليمية للثقافة بمدينة تازة أو للمندوبية المكلفة بالقطاع بفاس للحصول على الوثائق المتعلقة بهذا المجال”.

????????????????????????????????????

     وأضاف ممثل الأمة اقشيبل قائلا” إن غياب مخاطب للوزارة الوصية على القطاع الفني والثقافي بتاونات يشكل عائقا أمام تطوير القطاع الثقافي،علما أن غالبية المهنيين يكابدون مشاكل عديدة بسبب غياب هذه المؤسسة العمومية، خاصة أن الإقليم يعتبر  من الأقاليم النشيطة على المستوى الثقافي و الفني ببلادنا “.

    هذا وتجدر الإشارة أن الإقليم كان يتوفر في التسعينات على مندوبية إقليمية للثقافة لكن فوجئت الفعاليات الثقافية بحذفها دون مبررات معقولة.

وبناء عليه تسائل النائب البرلماني مع السيد الوزير الوصي على القطاع :

  • متى سيتم إرجاع هذه المؤسسة للإقليم لتمثيل الوزارة وتقريب المصالح للمواطنين على غرار بعض الأقاليم والعمالات؟.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7258

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى