المستشار البرلماني سعيد شاكر يسائل الوزيرة الوصية حول ضعف صبيب الإنترنت بجماعات تاونات

الرباط :”تاونات نت”/- وجه مؤخرا المستشار البرلماني سعيد شاكر سؤالا كتابيا لوزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة حول ضعف البنيات التحتية الخاصة بالإنترنت وإنعدام شبكة الإتصالات بعدد من الجماعات القروية التابعة لإقليم تاونات.

وقال المستشار البرلماني سعيد شاكر في سؤاله، ان عددا من إدارة الجماعات القروية وساكنة هذه الجماعات التابعة لإقليم تاونات تشتكي من الغياب التام او ضعف التغطية بسبب الإنترنت وشبكة الإتصالات نتيجة النقص الحاد في البنيات التحتية المتعلقة بهما.

وأشار المستشار البرلماني ان هذا الأمر يحرم هذه الفئة من الإستفادة من الإمكانيات التي توفرها هذه الخدمات في قضاء حاجياتها الأساسية وتحسين مستواها المعيشي ويفوت عليها مواكبة التطور الذي تعرفه بلادنا وهو مايزيد من حجم الفجوة الرقمية بين هذه المناطق ونظيراتها على مستوى الإقليم وخارجه.

وشدد شاكر في معرض سؤاله ان مجموعة من الجماعات القروية التابعة لإقليم تاونات تعد هي الأكثر تضررا على هذا المستوى رغم الكثافة، متسائلا عن ماهية الإجراءات التي تعتزم الوزارة إتخاذها لتعزيز البنيات التحتية الخاصة بالشبكة بدواوير وجماعات إقليم تاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى