حقوقيون من مكتب العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان يحتجون أمام عمالة تاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- دق حقوقيون المنضوون في مكتب العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بإقليم تاونات ناقوس الخطر إزاء ما وصفوه بالأوضاع الكارثية التي أصبح يعيشها اقليم تاونات بسبب تردي خدمات بعض القطاعات حسب تعبيرهم .
  
     وكما دعا مكتب العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان له والتي تتوفر مجلة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” على نسخة منه ، فإن هذا الأخير قام  يوم الجمعة 28 يوليوز صباحا ، بوقفة إحتجاجية تم من خلالها رفع عدد من الشعارات والمطالب التي يراها مكتب العصبة الإقليمي مؤشرات لضعف التنمية المحلية ، من بينها الطرق والمستشفيات التي لا تستجيب لحاجيات الإقليم حسب وصفهم،إضافة إلى أزمة العطش التي تتخبط فيها عدد من الدواوير،مستحضرين الثروة المائية التي ينعم بها الإقليم .

    ويشار إلى أن من بين أبرز القضايا التي ترافع عليها المكتب السابق للعصبة هو تلوث مياه الوديان والسدود بمخلفات معاصر الزيتون ، وهو ما كان له صدى قوي بعدما تمت تغطية  الإعلام الوطني المرئي هاته المخلفات .
  وجدير بالذكر أن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بتاونات يرأسه عزيز الإدريسي البوزيدي بعد انتخابه في الأحد 29 يناير من هاته السنة ،  عقب انتهاء أشغال  المؤتمر الإقليمي الخامس.
  

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى