فيدرالية الناشرين تستكمل هياكلها بانتخاب مكتب تنفيذي من ضمنه مسؤولين على منابر جهوية

مكتب الرباط:”تاونات نت”/- عقد المجلس الوطني الفيدرالي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، يوم 28 يوليوز بالدار البيضاء، دورته الأولى، بعد أن كان قد جرى انتخاب أعضائه أثناء المؤتمر الوطني العاشر، الذي انعقد بالدار البيضاء يوم 14 يوليوز.

وجاء في بيان للمجلس،توصلنا بنسخة منه  أنه بعد أن استعرضت مداولات هذه الدورة، التي ترأس أشغالها رئيس الفيدرالية الزميل محتات الرقاص، مقررات المؤتمر الوطني وتوصياته، وجددت التأكيد على ضرورة استحضارها والحرص على إنجازها والعمل بها، تبادل المجتمعون أيضا وجهات النظر بشأن تقييم مجريات المؤتمر وما خلفته وقائعه وأشغاله من أصداء إيجابية وإشعاع كبير.

وشددت دورة المجلس الوطني الفيدرالي على ضرورة مواصلة عمل كل هياكل الفيدرالية، مركزيا وفي الفروع، بنفس مستقبلي ينفتح على كل كفاءات وطاقات الفيدرالية، وذلك من أجل الاستمرار في تقوية بناء الفيدرالية وترسيخ أسلوب عملها الديمقراطي وتمتين جديتها وقوتها الاقتراحية، كما جرى التأكيد على تطلع الفيدرالية إلى وحدة صف الجسم المهني الوطني، وتجاوز التشرذم، والسعي الجماعي لحوار منتج وعقلاني ومنفتح ومستقبلي.

وأقرت دورة المجلس الوطني الفيدرالي العديد من التوصيات والاقتراحات، والتزم المكتب التنفيذي المنتخب بالعمل على أجرأتها وتنفيذها.

وبعد أن كان المؤتمر الوطني العاشر قد انتخب، بالإجماع، محتات الرقاص رئيسا جديدا للفيدرالية للولاية المقبلة، صادقت الدورة الأولى للمجلس الوطني الفيدرالي على اختيار الرئيس السابق للفيدرالية، نور الدين مفتاح، رئيسا شرفيا لها، كما شكلت مجلس رئاسة ضم:

– محمد عبد الرحمان برادة  مدير موقع “جهات” ومحمد العسلي ومحمد شوقي.

وانتخب المجلس الوطني الفيدرالي، بالإجماع، المكتب التنفيذي الجديد للفيدرالية، وضم 23 عضوة وعضوا، شمل ممثلي مقاولات وطنية وأخرى من الجهات، كما ضم أعضاء عملوا ضمن القيادة السابقة وآخرين يمثلون كفاءات جديدة.

وتضم لائحة المكتب التنفيذي الجديد عددا من الوجوه المعروفة على مستوى مختلف جهات المملكة التي لها خبرة في مجال الصحافة الجهوية وعلى رأسها الصحافيون الناشرون الزملاء:عبد السلام العزوزي– ادريس مبارك– عبد الله جداد– عبد الحق بخات– ابراهيم السروت– خالد الرحامني.

كما أن المكتب التنفيذي للفيدرالية تميز بإنتخاب الصحافي والناشر  ابن تاونات محمد الزواق مدير موقع “بلادي” باللغتين العربية والفرنسية.

وهذه لائحة باقي أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف:

فاطمة الزهراء القادري– محمد لغروس– مرية مكريم– عبد الحكيم بديع– مصطفى بدري– علي أشيبان– حجيبة ماء العينين– رشيد الصباحي– عبد الحق بلشگر– حسن أعراب– حميد الصبار– الحافظ ملعين– خالد الدامي– عبد العالي الجابري– نجيبة جلال.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7339

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى