تكوينات أمريكية لأطباء وصيادلة مغاربة في ما يخص الاستعمالات الطبية والفلاحية للقنب الهندي

خديجة بناجي:”تاونات نت”/- أطلقت مؤخرا الجمعية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي بالمغرب، سلسلة تدريبات للأطباء والصيادلة، في مجال الاستعمال الطبي والعلاجي للنبتة.

ويهدف البرنامج التكويني، إلى تطوير كفاءات ومهارات المشتغلين بقطاع الصحة في مجال استخدامات القنب الهندي العلاجية، وتعريفهم بالتجارب العالمية الناجحة في استعماله لأغراض طبية.

وفي هذا الصدد ، وقعت الجمعية، والشركة الأمريكية الرائدة في مجال تحويل القنب الهندي (Advanced)، بالدار البيضاء، الاتفاقية الأولى من نوعها، حول التكوين والتكوين المستمر للأطباء والصيادلة والمزارعين والتقنيين في ما يخص الاستعمالات الطبية والفلاحية للقنب الهندي.

وقالت الجمعية المغربية، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الخط التصاعدي لمشروع (KIF TAKWINE)، الذي أطلقته الجمعية منذ تأسيسها والرامي إلى توفير تكوين علمي وتقني للأطباء والصيادلة في مرحلة أولى حول كيفية التداوي بمشتقات القنب الهندي وصرف الأدوية، وفق برامج علمية معتمدة دوليا على يدي أطباء وخبراء من المغرب ودول العالم.

وكشف رضوان ربيع، رئيس الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي، أن الجمعية قامت لحد الآن بمراحل للتكوين المستمر والتوعية تهم صناع الأدوية، وكذا الفلاح المنتج للقنب الهندي بشراكة مع خبراء أجانب ومن المغرب، بهدف الوصول على الأقل السنة القادمة إلى مستوى من الجودة في الإنتاج والتصنيع.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى