ممثلو نقابة “UMT” لموظفي الجماعات الترابية بتاونات يجتمعون بفاس‎ بعد إستقالة الكاتب الاقليمي ومجموعة من الأعضاء

كريم باجو:”تاونات نت”/- تم تنظيم اجتماع نقابي اقليمي، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بفاس،يوم 29 يوليوز 2023  .
الإجتماع  عرف  حضورا وازنا لممثلين عن العديد من الجماعات الترابية بإقليم تاونات بدعوة من الفرع الاقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بإقليم تاونات .
     وجاء في بلاغ للمكتب الإقليمي النقابي لتاونات  الذي توصلت مجلة “صدى تاونات” وموقع “تاونات. نت” بنسخة منه  أن هذا الإجتماع قد تم افتتاحه بكلمة ترحيبية للمكتب الاقليمي ألقاها عضو المكتب كريم الدقداقي حيث احاط فيها بالأوضاع و باستمرار المكتب الاقليمي كجهاز قائم برغم انسحاب الكاتب الاقليمي ومجموعة من الاعضاء منوها بالحضور المتميز برغم ظروف العطلة الصيفية حيث تعذر العديد من المتشبثين بالجامعة لوجودهم خارج الاقليم، بعد ذلك ” .
  
     وتابع البلاغ ” كما تم  إلقاء كلمه بإسم الاتحاد الجهوي لنقابات فاس ، رحب خلالها بالحضور الكريم وعبر عن استمرار الاتحاد الجهوي في دعم الجامعة الوطنية ، لموظفي الجماعات الترابية و التدبير المفوض ، كلما احتاجت ذلك بعده ألقى الكاتب الوطني للجامعة محمد القلعي ، الذي ترأس وفدا مهما من المكتب الجامعي.
    حيث ألقى عرضا مفصلا حول الاوضاع التي  يعيشها القطاع ، بسبب تعثر الحوار القطاعي وغياب اي ارادة حقيقية لطي الملفات والمشاكل العالقة ووضع حد لكل اشكال الحيف بالقطاع، بتعبيرهم ، مذكرين بجوالات و مراحل الحوار القطاعي الذي لا يراوح مكانه ” .


      وكشف ذات البلاغ ” كما اطلع الحضور على  تصور الجامعة لحوار حقيقي جدي و منتج ،معرجا على قرارات اللجنة الإدارية الوطنية للجامعة المنعقدة بتاريخ 8 يوليوز 2023  بالبيضاء ، والخطوات النضالية من اضرابات و وقفات احتجاجية  التي خاضتها الجامعة ، دفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة لشغيلة القطاع .
     كما توقف عن جلسة العمل التي جمعت المكتب الجامعي للجامعة مع فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين. وما تمخض  عنها ، من خطوات و اجراءات  في اطار دعم الفريق للجامعة في نضالها من اجل رفع الحيث عن شغيله القطاع .
     بعد ذلك تم الوقوف  عند الاوضاع التنظيمية التي تعرفها الجامعة. معتبرا ما جرى من انسحابات في بعض الاقاليم  معدودة على رؤوس الأصابع ، لا تأثير له نهائيا على الجامعة وعلى ديناميتها النضالية والتنظيمية و أن حيل البعض لم تنطلي على  المناضلات والمناضلين المتشبثين مبدئيا  بمبادئ الاتحاد المغربي للشغل و بالخط الكفاحي للجامعة ،والدليل هو حضور مناضلين عبروا في اللحظة الحاسمة عن تشبثهم بمنظماتهم الاتحاد المغربي للشغل ، وعلى استعدادهم  للنضال ومواصلة النضال في صفوف الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض والدليل أيضا هو حجم الحضور الشبابي ” .


    وكشف المعطيات الواردة في البلاغ أيضا ” بعد العرض الذي قدمه الكاتب الوطني تم فتح النقاش حيث سجلت العديد من المداخلات سلطت الضوء على الاوضاع بالقطاع و قدمت افكار و مقترحات لتطوير نضالات الجامعة و وقفت عن الاوضاع  بالاقليم  وتقييم التجربة النقابية و استخلاص الدروس لبناء سرح نقابي يتسع للجميع و في الاخير تم تطعيم المكتب الاقليمي و تم الاتفاق على مجموعة  من الخطوات التنظيمية. بالإقليم ، والتي سيتم الاعلان عنها في حينها  ” .
      كما تمت الاشارة في هذا الاجتماع إلى حضور مجموعة من الوجوه كانت قد جمدت نشاطها النقابي ومجموعة من الطاقات الشابة التي تؤشر على مسيرة نقابية موفقة بتعبير المعطيات الواردة في البلاغ .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى