تلميذ ينهي مساره الثانوي بتاونات بإصداره لمؤلف بعنوان”موعد مع نجاحك”‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- من قال أن زمن الكتابة والشغف بالمطالبة كان حبيس سنوات الماضي من القرن العشرين وطفرة الشباب المتعلم الحالم في عز زمن الإديولوجيات المتصارعة سنوات السبعينات من الألفية الثانية .
    كل مرة يثبت جيل اليوم أنه هو الآخر حاضر بقوة بل وله طموحات لا تقل أهمية عن أولئك ، فبعد مريم أمجون ابنة تاونات التي أبهرت الوطن العربي من المحيط إلى الخليج بعبقريتها وذكائها،اليوم ينضاف إليها شاب آخر هو الآخر من تاونات، ينهي تعليمه الثانوية بإصداره لمؤلف يتحدث عن النجاح  .يتعلق الأمر بالتلميذ الشاب إلياس رفيق ذو 18 ربيعا .
إلياس رفيق من مواليد أبريل 2005م بمدينة تاونات؛ شغوف بالإمكان والإلهام وشغوف بالقراءة والرسم.
رحلته في القراءة بدأت وهو في سن السادسة بالقصص القصيرة الى أن تجاوز عددها  112 قصة مع كتابة لكل قصة ملخص وعند بلوغه احدى عشر(11) من العمر انتقل إلى قراءة  روايات كبيرة يفوق صفاحاتها 200 صفحة فما فوق .
    


     وفي حديثه هاتفيا لمجلة ” صدى تاونات ” ومعها موقع ” تاونات. نت ” قال إلياس رفيق ”  قد حاولت جاهدا  على أن يكون الكتاب “موعد مع نجاحك” خير سند لك، وأن يكون فريد من نوعه مليء بالقواعد والفوائد بكل وضوح ودقة لا يشوبها الغموض والتي تمد القارئ بالأفكار والقيم التي ستجعله قادرا على تجاوز الصعاب وتحقيق الأهداف ومؤهلا إلى دخول مجال الإبداع والتميز لترك أثرك ولمستك في هاته الحياة وتكون في استعداد دائم لملاقاة الله عز وجل “.
     ويتابع الشاب إلياس للمجلة قائلا ” للكتاب نكهة خاصة لاحتوائه لمواضيع تشوقك على مطالعتها. ولإغناء رصيدك المعرفي اختار لك الكاتب في بداية كل فصل قولة بها حكمة من ابداعه بذوق رفيع. مع دمج رسومات من إبداعي في بداية كل فصل من أجل استمتاع القارئ مضمونا وأسلوبا.”
وأضاف “ولهذا الغرض تعمدت على اختيار ثماني وحدات تجمع الفائدة والتنوع تعطيك المفتاح السحري تستطيع من خلاله فتح باب السعادة والنجاح.ولكن من الضروري قراءة هذا الكتاب أكثر من مرة واحد لغزارة أفكاره واحتوائه على مواضيع تحتاج لنقاش واسع”.
    وجدير بالذكر أن التلميذ إلياس سبق وأن شارك في تحدي القراءة العربي وحصل على الباكالوريا بميزة مشرفة جدا. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى