مرة أخرى نيران تندلع في احجر دريان بتاونات في نفس المكان الذي أندلع فيه أول حريق

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- وكأنها عملية تصفية حسابات،اندلع زوال يوم 16 غشت من الشهر الجاري حريقا بنفس أراضي بوحسون باحجر دريان بتاونات،في نفس الأماكن التي اندلعت فيها النيران منذ ما يبعد عن أسبوع من الآن تقريبا.
   النيران أحدثت مخاوف ورعب في الساكنة المجاورة  للحقول التي إلتهمتها النيران ، خصوصا وإعادة اندلاعها في نفس الأماكن السابقة ما يرجح فرضية فعل جرمي متعمد يستهدف تلك الأراضي .
   وقال مصدر من عين المكان  لمجلة ” صدى تاونات”  وموقع ” تاونات. نت  ” لا يمكن أن أتتصور الرعب والذعر الذي كان باديا على وجوه الساكنة نساءا ورجالا  ، خصوصا عند ترجيح فرضية الفعل الجرمي المتعمد  بين الناس كما خلف هذا ضررا نفسيا كبيرة ، وهو في الخوف من وقوعه مجددا .


   وتأتي هاته النيران بعدما شهد نفس المكان  مساء يوم 7 غشت بحقول بوحبوس نفسها  باحجر دريان  قبل صلاة العشاء بلحظات حرائق خلفت خسائر عديدة وكلفت تعبئة كبيرة وتنسيقا بين كل المصالح ذات الصلة بالموضوع من بينها الوقاية المدنية والسلطات المحلية .
     فيما طالبت فعاليات محلية وسكان الأحياء المجاورة السلطات المحلية بتحقيق في ما ان كانت هاته الحرائق قد تكون بفعل فاعل وعن سبق إصرار وترصد .
    ونذكر أن السلطة الإقليمية  بتاونات كانت قد اجتمعت في 5 ماي الماضصي بشأن الإحتراز والوقاية من الحرائق .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى