ما يقارب من 200 مشارك ومشاركة في تظاهرة السباق على الطريق بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- عرفت مدينة تاونات يوم 19 غشت الجاري،بمناسبة الذكرى الرابعة و العشرين لتربع صاحب الجلالة على عرش اسلافه الميامين، وبمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، وتحت إشراف الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات نيابة عن عامل الإقليم وبحضور عدد من المسؤولين على رأسهم رئيس جماعة تاونات وباشا تاونات، و قائدة الملحقة الإدارية الأولى .


    التظاهرة حملت  شعار “الرياضة رافعة أساسية لتنمية الوطن و المواطنة”، وهي من تنظيم كل من  جماعة تاونات بشراكة مع نادي مقدمة الريف لألعاب القوى بتاونات و هيئة المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع والهيئة الاستشارية للشباب .


    هاته المسابقة عرفت مشاركة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة و مشاركة مكثفة نساء و رجالا من فئة الكبار . كما تميز هذا الحدث الرياضي، بحضور لافت للرياضيين من فاس و كرسيف  وتازة وأزرو وسيدي حرازم بالإضافة إلى المشاركين من تاونات الإقليم.
   هذا وقال عبد الله الإدريسي البوزيدي رئيس جماعة تاونات لوسائل الإعلام منهم مجلة صدى تاونات وموقع تاونات نت (هاته التظاهرة هي نسخة أولى وعلى أثرها سنصحح الأخطاء المرتكبة وان شاء الله السنة المقبلة تكون بمستوى أكثر نجاحا من هذا ).


    وقال مشارك من فاس تمكن من الدخول في الرتبة الثالثة ، ” أول مرة اشارك بتاونات ، كان تنظيما غاية في الإحكام وكانت منافسة قوية بين كل المتسابقين ” .
   من جانبه قال الفاعل المدني جمال المقاوم ومن لجنة تنظيم هاته التظاهرة شاكرا المجلس الجماعي وأعضاء على حماسهم لهاته التظاهرة .
    فيما عبر مشارك آخر من خارج تاونات أنه سعيد بتواجده بالمدينة والتظاهرة الرياضية كانت أكثر من ناجحة .
    أما عن المشاركة هناء اطريشة التي بدورها ثمنت كطالبة جامعية ومشاركة هاته التظاهرة الرياضية الجد مرحب بها في تاونات تقول اليافعة هناء مشيرة بتشكراتها الكبيرة لأساتذتها في الرياضة والمنظمين.


   وجدير بالذكر أن مجلة صدى تاونات تابعت عبر الصفحات الإجتماعية ردود أفعال الناس على قيام هاته  التظاهرة ، فرصدت إعجابا وتثمينا كبيرين  للرأي العام من تاونات وعبر ربوع الوطن وحتى دوليا حيث يتعلق الأمر بمغاربة العالم المنحدرين من إقليم تاونات.

وتجدر الإشارة أن أول من دعا إلى تنظيم السباق على الطريق هو “منتدى كفاءات إقليم تاونات” في شخص عضو مكتبه التنفيذي حسن الحجاجي /الخبير المالي في بورصة الدارالبيضاء والذي سبق له أن إقترح على المنتدى في السنة الماضية (2022) تنظيم السباق على الطريق بتاونات بحكم أنه نشيط في هذا السباق على مستوى الدارالبيضاء.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى