زهير باشا شاب من جماعة بوعادل بضواحي تاونات موهوب في الغناء الشعبي ويكتب كلماته وألحانه ‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- في جماعة بوعادل ضواحي مدينة تاونات يوجد شاب موهوب اسمعه زهير باشا ،حيث ولد الشاب  زهير في بداية تسعينات القرن الماضي بدوار أولاد بلقاسم بجماعة بوعادل .
    مجلة “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” إرتأت تعريفكم على مواهب  الإقليم ، بمناسبة ذكرى عيد الشباب المجيد الذي يصادف ذكرى ميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .


    إلتقت “صدى تاونات ” مع الشاب زهير ببوعادل فتحدث للمجلة  عن شغفه بالعزف الموسيقى والغناء عن الشباب والغربة والمستقبل ،حيث أفاد الشاب أن حلمه في الغناء بدأ معه في طفولته وفي  8 سنوات تحديدا ، لكن ظروف التسجيل كانت تشكل له دائما عائقا أحيانا.


      ويتابع زهير حديثه أنه منذ تلك الفترة وهو يدافع عن حلمه ، الذي يرى فيه كينونته ووجوده في المستقبل .
     وكشف للمنبرين أنه سجل أول ألبوم 2014.2015 فيه 5 اغاني  من كلماته وألحانه واغنية واحد كوفر لمجموعة افلاك  بعنوان” وتعالا نكوليك “.


وكانت أبرز أغانيه الناجحة  أغنية بعنوان قاتلي خطبني ونولي لحلال وأغنية يا بنت خالتي وأخرى  راني نبغيك عي اغاني لها دلالات تعكس إرهاصات شباب قروي يحس ما يحس به الشباب إلا أن زهير يترجمه هذا في أغانيه وينشرها مع محبيه على صفحات التواصل الإجتماعي.


    و يشير زهير في معرض كلامه أن أغانيه كلها بالإضافة إلى ألحانها هم محفوظين بحقوق النشر والتأليف  بإسمه  الفني والشخصي .
    وختم حديثه للمجلة شاكرا لها على هاته الإلتفاتة ، التي تعني له الكثير بتعبيره ، وكذلك آملا في أن يجد من يساعده لإحتراف المجال ، موجها كلمة أخيرة لقراء المجلة بجديده الفني الذي سيكون في صفحاته الاجتماعية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى