ابن تاونات سفيان البقالي بطلا للعالم في سباق 3000 متر للمرة الثانية في تاريخه

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/- استطاع ابن إقليم تاونات، وللمرة الثانية على التوالي، التتويج ببطولة العالم افي مسافة 3000 متر موانع، بعد فوزه، مساء يوم الثلاثاء22 غشت، في السباق النهائي لبطولة العالم المقامة في العاصمة المجرية بودابست في الفترة الممتدة ما بين الـ19 والـ27 غشت 2023.

وفي منافسة محتدمة مع الإيثوبي جيرما لاميشا، الحائز على الرقم القياسي العالمي في هذه المسافة، استطاع سفيان البقالي، العداء المغربي، كتابة التاريخ وإهداء المغرب وللمرة الثانية على التوالي، بطولة العالم لمسافة 3000 متر موانع.

وسبق لسفيان البقالي التتويج بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، وميدالية ذهبية في بطولة العالم في يوجين بالولايات المتحدة الأمريكية في 2022.

وفي هذا الإطار بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطل العالمي سفيان البقالي، بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع ضمن بطولة العالم لألعاب القوى (بودابست 2023).

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه للبطل العالمي سفيان البقالي، مشيدا بأدائه المتميز للظفر للمرة الثانية على التوالي بهذا اللقب العالمي المشرف للرياضة المغربية.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “وإننا لنقدر بالغ التقدير ما تبذله من جهود حثيثة وعمل دؤوب، وما تتحلى به من عزيمة وروح وطنية عالية لتمثيل بلدك خير تمثيل بمواصلة رفع رايته خفاقة سامقة في المحافل الدولية”.

وأضاف جلالة الملك “وإذ نجدد لك تهانئنا، مشفوعة بمشاعر فخرنا بتمثيلك المشرف لوطننا العزيز، لنرجو لك دوام العطاء والتوفيق، مشمولا بسابغ عطفنا ورضانا”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى