أولى رحلات على متنها متبرعين بالدم صوب فاس تنطلق من تاونات لفائدة ضحايا زلزال الحوز

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- شهدت جماعة تاونات زوال يومه السبت 9 شتنبر الجاري،  توافدا كبيرا لعدد من المواطنين قصد التوجه إلى فاس من أجل التبرع بالدم لجرحى الزلزال المدمر الذي ضرب عدد من مدن المملكة عشية يومه الجمعة 8 شتنبر بحر هذا الشهر  .
    هاته العملية التي تسهر عليها جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات بتنسيق مع السلطات المحلية و بشراكة مع جماعة تاونات.
    هذا وقد أهابت الجمعية في دعوة لها عبر المنصات الإجتماعية  كافة المواطنات والمواطنين بمختلف مناطق الإقليم الإسراع بالتبرع بالدعم لضحايا الزلزال، وذلك من خلال  تسجيل أنفسهم بالمكتب المخصص لذلك بمقر جماعة تاونات، حيث سيوضع رهن إشارة المتبرعين سيارات تقلهم لمركز تحاقن الدم بمدينة فاس مع تقديم كافة الوجبات الغذائية اللازمة لهم وذلك عبر رحلات مسترسلة طيلة اليوم.
    فيما ستتواصل هاته العملية لنقل المواطنين لفاس قصد هذا العمل الإنساني على خلفية الكارثة الطبيعية التي ضربت عدد من مدن المملكة خاصة خاصة مدن مراكش والحوز وتارودانت…


   ومن جانبهم عبروا مسؤولي لمصدر إعلامي أفاد مجلة ” صدى تاونات” وموقعها الإلكتروني “تاونات .نت ” بأنه كل من جمعية فردوس لمساندة مرضى السرطان بتاونات وجماعة تاونات انهم عبؤوا وسائل لوجيستيكية المتمثلة في الحافلات  وأطر الجمعية لكي تنجح هاته العملية التضامنية التي ستتواصل في القادم من الأيام .
     مجلة “صدى تاونات ” وموقعها الإلكتروني “تاونات .نت ” تعزي أهل الضحايا نتيجة هاته الكارثة وإنا لله وإنا إليه راجعون ، وقدر الله ما شاء فعل …

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى