ستيني “يغتصب” طفلتين شقيقتين بقرية با محمد بتاونات‎

كريم باجو :”تاونات نت”/- ما يميز العالم القروي عن المدن الكبرى هو تلك اللحمة التي تكون بين سكان الدواوير والمداشير . فالبادية المغربية كانت دائما هي تلك الملاذ الذي كلما تاه الواحد منا في غياهيب المدينة إلا ولجأ إليها حيث يجد الملاذ وأن للحياة معنى الذي لا وجود  له في المدن المليونية .

فهذا ربما الآن تغير أو لا شك أنه تغير مطلقا،حيث دليلنا على هذا هو ما وقع مؤخرا  بدوار بوشابل نواحي قرية با محمد التابعة ترابيا لإقليم تاونات ، حيث استفاقت الساكنة يوم ء 29 غشت المنصرم على وقع “اغتصاب” ستيني لطفلتين جاره بكل بشاعة ، الطفلة  الأولى تبلغ من العمر 5 سنوات والطفلة الثانية 7 سنوات.
    وفور علم الأسرة بالأمر  قامت بإخبار السلطة المختصة ترابيا  ثم قيامهم بشهادة طبية التي اثبتت أن ما حدث للطفلتين هو اغتصاب وحشي بلا رحمة ولا شفقة .
   هذا وأفاد  أب الطفلتين في حديث مطول له مع مجلة” صدى تاونات ” وموقع الإلكتروني” تاونات .نت”  أثناء اتصال المنبرين به حيث  قال “بناتي الأأولى تبلغ من العمر 5سنوات والأخرى 7 سنوات”.

وتابع الأب حديثه  أن هذا الرجل طعنني في أبنائي ولم أكن أنوي أن يفعل هذا حيث بمجرد أن عرفت الخبر بقيت جالسا في مكاني مصدوما والحمد لله لم أقم بإرتكاب جريمة في حقه ،  حيث يضيف الأب ” أني ” مسالم لا أريد ولا أعرف لا صحافة ولا محكمة ولا أي شيء ولا زلت إلى الآن لا أنام ليلا لهول ما وقع، والبنت الصغيرة تصرخ لي ليلا حيث نقلتها إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس “المركب ” يتابع أب الطفلتين ضحيتي الفاعل .

 وكشف الأب أن “عددا من الناس حاولوا أن يقدموا له مالا من أجل أن تطمس القضية يكشف  الأب المتحدث لنا ، و أن البنتين عندما يكبرن ماذا سيسمعان أن أبيهما تسلم المال مقابل شرف أولاده،  أما عن البنت الأخرى التي عمرها حوالي 15 سنة بقيت تضرب رأسها مع الحائط عندما سمعت بالأمر حدث مع اخوتها ” .
   واختتم حديثه أب الطفلتين بقوله” أتمنى من العدالة أن تأخذ لي حق أبنائي ولي كل الثقة في قضاءنا والله يأخذ الحق.
” .

في حين صرح أحد الأشخاص في نفس الدوار رفض الكشف عن إسمه “أن هناك عداوة بين الجارين منذ مدة ولا يستبعد أن هناك إنتقاما والله أعلم”.

وقد علمنا من مصدر حقوقي أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بقرية أبا محمد دخلت على الخط وتبنت الملف للدفاع عن الطفلتين.
    جدير بالذكر أن يرجع تاريخ آخر حادث وقع  مثل هذاه الواقعة إلى  أكتوبر من العام الماضي ، بالإضافة إلى تحرش بائع الأواني الخزفية الذي أدين من طرف العدالة على خلفية ما اقترفه .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى