الجمعية الوطنية لعلم النفس فرع تيسة تنظم قافلة الارشاد النفسي تحت شعار”تحسيس وتشخيص ثم علاج” Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3556" align="aligncenter" width="500"] منصة قافلة الإرشاد النفسي بتيسة [/caption] تيسة:جريدة "تاونات نت"/ نظمت الجمعية الوطنية لعلم النف [caption id="attachment_3556" align="aligncenter" width="500"] منصة قافلة الإرشاد النفسي بتيسة [/caption] تيسة:جريدة "تاونات نت"/ نظمت الجمعية الوطنية لعلم النف Rating: 0

الجمعية الوطنية لعلم النفس فرع تيسة تنظم قافلة الارشاد النفسي تحت شعار”تحسيس وتشخيص ثم علاج”

منصة قافلة الإرشاد النفسي بتيسة

منصة قافلة الإرشاد النفسي بتيسة

تيسة:جريدة “تاونات نت”/ نظمت الجمعية الوطنية لعلم النفس فرع تيسة بشراكة مع الجمعية الوطنية للخدمات الطبية والنفسية والمركز الطبي النفسي الاجتماعي بفاس قافلة الارشاد النفسي – تحسيس وتشخيص ثم علاج .

 القافلة التي حلت بدار الشباب تيسة صبيحة 18-04-2015 ابتدأت بندوة علمية تمحورت حول علم النفس التربوي . كما تم استقبال عدد من الخريجين الجدد بالمركز الطبي النفسي الاجتماعي بفاس والذين يشتغلون على احدى المقاييس العلمية في مجال العلاج النفسي .

 وقد استقبل عدد من المختصين مجموعة من الحالات التي قدمت الى دار الشباب تيسة من أجل الانخراط في القافلة الطبية  ليصل عدد الحالات التي تم معاينتها  الى 112 حالة .

الجمهور الذي تابع قافلة الإرشاد النفسي بتيسة

الجمهور الذي تابع قافلة الإرشاد النفسي بتيسة

 رئيس فرع الجمعية الوطنية لعلم النفس بتيسة قال في تصريح لجريدة “تاونات نت” أن فكرة تأسيس فرع الجمعية جاء بعد دراسة  أشرفت عليها كلية الأداب والعلوم اللانسانية بفاس برئاسة الدكتور علي أفرفار حول تمثلات ساكنة تيسة  لعلم النفس والصحة النفسية . كما اعتبر بأن الهدف الأساسي يعتبر مشروعا في بدايته والذي نتوخى من ورائه  اخراج علم النفس من اطاره الأكاديمي البحثي  الى الواقع .

الأستاذ محمد لمير اختصاصي في العلاج النفسي تحدث عن ماوصفه بالاهمال الكبير للصحة النفسية من خلال الحالات التي عاينها ليؤكد بأن المواطن  المحتاج أشد الحاجة لتحسيسه بأهمية التشخيص و العلاج للحالات النفسية  التي لا يعطيها اهتمام في الغالب بل ويتم التعامل معها بنوع من التستر  مما يتسبب في عدد من الاختلالات على مستويات عدة تؤثر على الأفراد  والمجتمع عموما .

يونس لكحل

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى