افتتاح وكالة القرض الفلاحي بمدينة العرفان بحضور وفد من منتدى كفاءات تاونات

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- عززت إدارة “القرض الفلاحي”، تواجد المؤسسات البنكية بمدينة الرباط، حيث أقيم بعد عصر الجمعة 22 شتنبر الجاري، الافتتاح الرسمي لفرع جديد للقرض الفلاحي بمدينة العرفان، وذلك في حفل بهيج بحضور محمد فكرات،  رئيس مجلس الادارة الجماعية للقرض الفلاحي ، وجلال العود مدير السوق للأفراد والمهنيين ، والمدير الجهوي إدريس عبيد، وعددا من أعضاء المجلس الإداري والأطر، وعدد من المدعوين من رجال المال والأعمال، ومستثمرين ومهنيين ومنتخبين، وعدة فعاليات من المجتمع المدني.

وبدعوة كريمة من مدير وكالة القرض الفلاحي بشارع الاطلس بحي أكدال بالرباط؛حضر هذا الحفل كذلك وفد من منتدى كفاءات إقليم تاونات (كزبون جديد) يتقدمه إدريس الوالي رئيس المنتدى والدكتور محمد بكوري (أمين المال للمنتدى) وعضو المجلس الإداري للمنتدى الدكتور محمد الدرويش (وهو بالمناسبة زبون لهذه الوكالة منذ أكثر من 10 سنوات).
واستهل الحفل الافتتاحي بكلمة للرئيس المدير العام للمؤسسة، محمد فكرات، حيث رحب بالحضور النوعي والوازن لمختلف المكونات الاقتصادية والاجتماعية والمهنية، للمشاركة في حفل افتتاح مقر لـ “القرض الفلاحي” بمدينة العرفان بالرباط في إطار سياسة القرب التي ينهجها مع زبنائه ببلادنا، ولأداء وظيفته كباقي المؤسسات البنكية الأخرى.

كما كانت مناسبة للرئيس المدير العام للمؤسسة، محمد فكرات؛هذه المرة بصفته رئيس مؤسسة زاكورة؛ (يشغل منصب رئيس مؤسسة زاكورة، منذ يناير الماضي. هذه المنظمة غير الحكومية، المعترف بها كمرفق عام منذ عام 1997، تشتغل على التنمية البشرية من خلال تعليم الأطفال وتدريب الشباب وتمكين المرأة) أن يعرب عن إستعداده الكامل من أجل فتح صفحة جديدة للتعاون عبر عقد إتفاق شراكة مع منتدى كفاءات تاونات خاصة على مستوى التعليم وبناء المدارس في العالم القروي وتشجيع الفتاة القروية على التمدرس وتحفيز المتفوقين والمتفوقات في المناطق النائية.

وتجدر الإشارة أن محمد فكرات، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم 19 ماي 2023، رئيسا لمجلس الادارة الجماعية للقرض الفلاحي، حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة المركزية لباريس، ودبلوم إدارة الأعمال من كلية IE لإدارة الأعمال بمدريد بإسبانيا.

وشغل فكرات عدة مناصب بالمكتب الشريف للفوسفاط، قبل أن يعين رئيسا مديرا عاما لمجموعة “كوزيمار”، وهو المنصب الذي ظل يشغله ما بين سنتي 2004 و2021.

  وكان فكرات عضوا في اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، وهو نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

 ويترأس فكرات لجنة القضايا الاقتصادية والمشاريع الاستراتيجية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والفيدرالية البيمهنية المغربية للسكر، وهو أيضا، عضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وعضو المجلس التوجيهي الاستراتيجي لوكالة (MCA-Morocco) ورئيس لجنة تدقيق الحسابات الخاصة بها.

  ويعد محمد فكرات، الذي شغل في السابق منصب متصرف مستقل ورئيس لجنة تدقيق الحسابات للقرض الفلاحي، من الأطر الوطنية التي تمتلك خبرة كبيرة في القطاعات العمومية الحيوية.

وليس من قبيل الصدفة أن يتم اختيار فكرت “مدير عام 2012” من قبل الجمعية المغربية للجودة والإدارة (AQM)، وهو الذي حصل سنة 2018 على “جائزة أفضل مدير عربي” تكريما له ثم أفضل مدير تنفيذي عربي في مجال نشاطه، قبل أن يتم توشيحه من قبل جلالة الملك محمد السادس، في شتنبر 2000 بـ”وسام الكفاءة الوطنية من رتبة ضابط”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6913

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى