بائعو الكتب بحي المسيرة بتاونات يطالبون الجهات المعنية بتوفير مكان خاص بهم‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – يعرف حي المسيرة الكائن قرب جماعة تاونات المدينة،وقرب القيسرية المعروفة هناك اقبالا كبيرا لدى باعة الكتب هناك ، وأيضا توافدا كبيرا للأسر المحدودة الدخل لإقتناء لوازمها ، سيما مع موجات إرتفاع الأسعار التي عرفتها بعض المواد الإستهلاكية في الشهور الأخيرة .
و قال المرزوقي وهو واحد من بائعي الكتب القدامى هناك بحي المسيرة لمجلة “صدى تاونات” وموقعها الإلكتروني ” تاونات. نت” في تصريح له عند  تواجد المنبرين بعين المكان ” أنه نحن نتواجدين هنا منذ 20 سنة،فما فوق وأنه لابد وأن يلقوا لنا الجهات الوصية الحل لأنه نتعرض لمضايقات من طرف بعض المحلات هنا،ونحن نقدم خدمة حيث هناك كتب إن لم يشتريها الناس هنا من الكتب المستعملة، فهي غير موجودة خاصة كتب جذع مشترك والسنة أولى باك،ونحن مستعدون،فقط يقيمون لنا مكان خاص بنا ننتقل من هنا لأنه نحن نحترم خصوصيات المكان والممرات في حين آخرون ليس كذلك ” .


أما عن أسعار الكتب تابع المرزوقي حديثه “هناك ارتفاع خصوصا في اللوازم المدرسية أما الكتب المستعملة هي ثمنها على ظهورها ويتم طبعا التقليل من الثمن من ثمنه وهو جديد ، أما عن اللوازم المدرسية فهي مرتفعة “.
     وأضاف متحدثنا ” فدفتر 200 ورقة يباع في السوق الجملة ب 11 درهم فنحن نبيعه هنا ب 12 أو 13 درهم،فنحن منذ 20 سنة ونحن هنا نعرف الناس وهناك أسر متألمة لهذا الارتفاع ،فنحن نتعامل وفق الفئات والزبناء ففي الحجر الصحي أيام كورونا،  احترمنا الحجر الصحي آنذاك فعديد من الأساتذة والتلاميذ كانوا يلتقون معنا متسائلين عن غيابنا وعن الدور الذي نلعبوه في هذا المستوى ” .
    وزاد المرزوقي ” نحن 6 أشخاص بنا معروفين ببيع الكتب هنا ينقلونا هنا ويكون الكل على ما يرام للجميع ” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7346

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى