الهيئات التشاورية بجماعة تاونات تجالس رئيس الجماعة للتداول في قضايا المدينة‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – اجتمع الجمعة الماضي مساءا،  عدد من الفاعلين في الهيئتين الإستشارية للشباب والمساواة وتكافؤ الفرص مع رئيس مجلس جماعة تاونات للحديث عن أهم ما تم انجازه طيلة السنتين الماضيتين من تنصيب المكتب المسير برئاسة عبد الله الإدرسي البوزيدي النائب البرلماني عن حزب التقدم والإشتراكية .

     ومن أهم النقاط التي تم الحديث عنها بتفصيل كبير  هي ما يرتبط بقنوات الصرف الصحي في بعض الأحياء بالمدينة بالإضافة إلى اشكالية حديقة المدينة وسبل إعادة الحياة لبذورها وأزهارها .


     اللقاء حضره رئيس الجماعة ومسؤوليها التقنيين والإداريين بالإضافة إلى رئيسي هيئة الشباب هشام البوزيدي ورئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص رضا الأزرق وأعضاء من الهيئتين .


   هذا وتعتبر هاته الهيئات شريكا أساسيا في الرأي والإستشارة بمنطوق الدستور 2011  ، والتي تنص على أن تضع مجالس الجهات والجماعات الترابية الأخرى آليات تشاركية للحوار والتشاور، لتسيير مساهمة المواطنات والمواطنين والجمعيات في إعداد وأيضا ورد هذا في القوانين التنظيمية  113.14 و 112.13 و 111.13 المتعلقين بتنظيم المجالس المناخبة  على مستوى العمالات والأقاليم والجماعات والتي في طياتهم إحداث هيآت استشارية لدى  هاته المجالس للغرض ذاته تكريسا للمزيد من دمقرطة المؤسسات تحقيقا لدولة الحق والقانون .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7450

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى