تعبيد المسالك الطرقية بمزارع القلعة وحجر دريان بتاونات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – بإقراب موسم جني الزيتون ومن أجل تعبيد المسالك الطرقية بالمناطق الغابوية بتاونات، قامت السلطة المحلية بتاونات بتنسيق مع رئاسة المجلس الجماعي ورئيس مجموعة الجماعات الترابية “التعاون” والوقاية المدنية على فتح ممرين غابويين بمزارع القلعة وحجدريان على طول مسافة 2 كلم تقريبا وممر آخر بغابة الغول الدويوار .

   هاته العملية الغاية منها أيضا تسهيل الوصول إلى وسط الغابة كوسيلة احترازية في حالة نشوب حرائق بهاته الغابة؛ سيما وأنها عرفت نشوب حريقين في الأشهر الماضية وتمكنت فرق الإنقاذ بجهود كبيرة ومتعبة من اخمادها بعدما ساعد أفراد من الساكنة بدورهم فرق المطافئ في هذا ؛ وكذا  تسهيل عملية سلك وسائل النقل هاته الطرق لجني المحاصيل الفلاحية .
    الخطوة هاته استحسنتها ساكنة القلعة وحجدريان فيما طالبت فعاليات أن تشمل كل المسالك الغابوية الوعرة في كل أنحاء الإقليم خصوصا في الجبال والمرتفعات العالية سيما وأن تاونات تعتبر مقدمة لسلسلة من جبال الريف .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى