بوجمعة البطيوي ..جمعوي تاوناتي بجمعية بلجيكية ساهم في مساعدة متضرري الزلزال بتارودانت‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – بوجمعة البطيوي ابن تاونات المدينة وتحديدا حي الأمل مقيم بلجيكا قام رفقة نشطاء جمعية بحملة للتربعات العينية لفائدة متضرري الزلزال من العائلات بتارودانت ، رفقة أعضاء  جمعية Averroes التي يرأسها حسن الرحالي الذي ينحدر أصوله من القصر الكبير،ونشطاء آخرين منهم طارق الساحي وآخرون.

هؤلاء كلهم جاؤوا متحمسين من بلجيكا وعلى متن سياراتهم أواني وأدوات منزلية للإستعمال بعدما تواصلوا مع نظراهم من النشطاء المدنيين بالمغرب وأخبروهم أن المساعدات الغذائية كافية لدى السكان وما يحتاجون له هم أدوات وأواني منزلية للطهي ولقضاء شؤونهم في تلك المخيمات التي شيدتها السلطات المحلية هناك لإيوائهم مؤقتا ريتما يتم إعادة اعمار تلك المناطق .


    كانت نشأة الفنان بوجمعة البطيوي الأولى  في أحضان العمل الجمعوي التربوي والتطوعي  وكانت حركة الطفولة الشعبية  فرع تاونات ملاذا له بعدها أسس رفقة الشباب العاشق لأبي الفنون جمعية الوجه الجديد للمسرح  سنة 1996، ليحلق بعدها عاليا في سماء الفن السابع . هو ممثل ومسرحي يشارك في أعمال فنية أجنبية آخرها عملا سيشاركون به في أرض السينما هوليود الأمريكية .
   إلتقت معه مجلة ” صدى تاونات  ” مساء يوم الخميس الماضي بتاونات المدينة ، وعبر للمنبر على أنهم عاشوا لحظات إنسانية بمعاني راقية وجميلة في المناطق التي ضربها الزلزال ، والتي ختموها بإستظهار النشيد الوطني رفقة القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأطباء وأعضاء الجمعية .


حبه للمنطقة ولتاونات وللأصدقاء هنا جعله دائما يستحضرها في وجدانه ، و يسلم على الجميع من أصدقائه بتاونات  وعلى قراء مجلة “صدى تاونات”ومنبرها الإلكتروني ” تاونات. نت “.

    ويشار إلى أن بوجمعة البطيوي هو عضو منتدى كفاءات إقليم تاونات الذي هو عبارة عن تنظيم جمعوي يضم شبكة من الشخصيات المنحدرة من الإقليم والمتواجدة داخل الوطن وخارجه عددهم أكثر من 1000 شخصية وهدفه التعارف بين أبناء الإقليم والمساهمة في الترافع  على قضاياه التنموية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7323

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى