تلاميذ وذويهم احتجوا على النقل المدرسي أمام عمالة تاونات قادمين من دواوير بجماعة عين عائشة‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – إن كان الموسم الدراسي بدأ في  العديد من المدارس العمومية ، فهناك تلاميذ ببعض الجماعات بالعالم القروي بتاونات ،لازالت تبحث لها عن من سيقلها للمدرسة ، بعدما تماطلت الجهات الوصية بتعبيرهم الممثلة في جماعة عين عائشة نموذجا الذي حج تلاميذتها  مؤخرا إلى مقر العمالة للأحتجاج ، حيث عبروا لممثلي وسائل الإعلام عن مسؤولة الجماعة السالفة الذكر في ما آلت إليه أوضاعهم بخصوص عدم توفير لهم النقل المدرسي .
    المسيرة الاحتجاجية، التي شارك فيها تلاميذ من مختلف المستويات الدراسية رفقة أولياء أمورهم، ورفعوا شعارات، التي تطالب السلطات الإقليمية والمنتخبة بتاونات بضرورة حل أزمة النقل المدرسي لهم في القريب العاجل .
     هذا وحيث  قطع  هؤلاء التلاميذ  كيلومترات عديدة  بعد معاناتهم الطويلة مع غياب النقل المدرسي لأكثر من خمسة أسابيع على بداية الموسم الدراسي الجديد .

 هاته الطريق الطويلة من عين عائشة قطعوها صوب الوصول إلى  عمالة تاونات مطالبين بحل وضعتهم بعدما حاولوا معالجة الأمر مع النقل العادي لكن التسعيرة مرتفعة ، حيث طالب أحد سائقي النقل العادي 200 درهم عن كل تلميذ في الشهر ، وهذا ليس في استطاعة آباء هؤلاء التلاميذ والتلميذات

    هذا وقد ذكرت وسائل اعلام جهوية أخرى أن تلاميذ جماعات أخرى تابعة لإقليم تاونات،يعانون هذا المشكل هم أيضا منهم تلاميذ بدواوير جماعة كلاز وغفساي .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى