لقاء تنسيقي مع مواكبي ومنسقي جماعات الممارسات المهنية بتاونات

توفيق الحياني:”تاونات نت”/- احتضنت مؤخرا قاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية للتعليم بتاونات لقاء تنسيقيا مع مواكبي ومنسقي جماعات الممارسات المهنية .

وافتتحت هذا اللقاء الأستاذة ليلى أزهوط المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات بكلمة اكدت من خلالها على ضرورة الارتقاء بعمل المؤسسات التعليمية وفق المنهجية المعتمدة لتنزيل خارطة الطريق وخاصة منها مشروع المؤسسة المندمج الذي يعتبر الآلية العملية الضرورية لتنظيم وتفعيل مختلف العمليات التدبيرية والتربوية الهادفة إلى تحسين جودة التعلمات لجميع المتعلمين، والأداة الأساسية لأجرأة السياسات التربوية داخل كل مؤسسة للتربية والتعليم والتكوين مع مراعاة خصوصياتها ومتطلبات انفتاحها على محيطها.

حضر هذا اللقاء أعضاء فريق القيادة الإقليمية لمشروع المؤسسة اضافة الى المنسق الاقليمي لمشروع المؤسسة الذي تطرق من خلال العرض الذي قدمه امام الحضور إلى المحاور الأساسية الثلاث لخارطة الطريق المتمثلة في المؤسسة والتلميذ والأستاذ، وللأهداف الأساسية والنتائج المنتظرة للبرنامج 6 من الإطار الإجرائي لخارطة الطريق 2022-2026.

مداخلة رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام أكدت على ضرورة مسك معطيات المشروع بمنظومة مسار في أفق تنظيم دورات تكوينية في هذا الشأن لفائدة جميع المتدخلين المباشرين، فيما مداخلة رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه قدم من خلالها توضيحات إضافية لمصفوفة إكسيل التي تم تقاسمها سابقا مع المديرين والمفتشين بهدف بناء مشروع متكامل، سلس، قابل للقياس والتتبع والتقويم والتقييم والتي كانت نتيجة اجتهاد مستوحى من مشروع مؤسسات الريادة.

تميز اللقاء بمناقشة غنية لمضامين العروض واختتم بتوجيهات وتوصيات عامة قابلة للتنزيل في ظل المستجدات الوطنية التي تعرفها منظومة التربية والتكوين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى