أجواء ماطرة بتاونات أعادت الأمل للفلاحين وملاكي حقول الزيتون‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – بمجرد ما بدأت سماء الدنيا بقطرات الغيث ، إلا وتسارع عدد من الناس المحليين على توثيق اللحظات عبر كاميرات هواتفهم، ما عبر عن تعطش الناس لهاته اللحظات من أجواء المطر الذي به تنتعش الفلاحة والتجارة وحتى النفوس ترتاح ، التي كانت تملأها الكئابة ، وتأتي الزغات المطرية في وقتها حيث موسم جني الزيتون على الأبواب .
   هذا وأفاد العديد من الفلاحين ل ” صدى تاونات ” و”تاونات نت”عن حمد لله وشكره على نعمته هاته نعمة المطر التي معها كل الخير والبركة وحتى الزيتون ستحضر فيه البركة بتعبير فلاح .
   وزاد أن هذه الأمطار سيكون لها الوقع على الرواج الإقتصادي وستعيد الحياة للأرض التي كانت قاحلة ميتة بسبب توالي سنوات الجفاف  .
وأضاف العديد من الفلاحين  “أن الآبار امتلأت والماء سكن في الجبال والأرض ارتوت وهذا ما يمهد لزراعتها بالرزاعات الموسمية. “
  هذا ويشكل زيت الزيتون عصب الإقتصاد عند سكان إقليم تاونات بالإضافة إلى التين وبعض المنتوجات من الأشجار المثمرة .

 هذا ووصل زيت الزيتون في الأسواق المغربية إلى 100 درهم ، وهذا مرده لتوالي سنوات الجفاف وضعف المنتوج الفلاحي في السنوات الأخيرة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى