معروضات “الكيف المغربي” تغري مستثمرين في أكبر معرض عالمي للقنب بالتشيك

أمال كنين -“هسبريس” :”تاونات نت”/-في سابقة من نوعها، تم الترخيص لمنتجين مغاربة لعرض منتجات مغربية مصنوعة من القنب الهندي ضمن المعرض التجاري الدولي للقنب والأعشاب الطبية “Cannafest” ، المنظم ببراغ بجمهورية التشيك منذ يوم الجمعة المنصرم وينتهي اليوم الأحد 5 نونبر.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها هسبريس، فقد شارك حوالي 22 منتجا مغربيا في المعرض الأكبر من نوعه في العالم لعرض منتجات القنب الهندي، وتم منح تراخيص استثنائية لثلاث تعاونيات وثلاثة مستثمرين لعرض منتجات مصنوعة من القنب الهندي المغربي شريطة عدم البيع.

وأفادت المعطيات ذاتها بأنه قد عرضت ضمن التظاهرة التجارية الدولية عينات لأكثر من عشر منتجات مغربية حصلت على رخصة استثنائية من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ناهيك عن تراخيص الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وأكد المصدر أن المعروضات هي فقط عينات للمواد التي يمكن صنعها بالمغرب، وهي غير قابلة للبيع وغير قابلة للاستهلاك، لافتا إلى أن الغرض منها هو إظهار تنوع المنتجات التي يمكن صناعتها في المغرب وجودتها العالية.

وحسب المصدر نفسه تم الترخيص لمشاركة الشركات الطبية بدون منتجات لإظهار قدرتهما على الإنتاج، موضحا أنه تم على هامش المعرض عقد لقاءات ثنائية ما بين المستثمرين المغاربة ونظرائهم الأجانب الغرض منها الترويج للمنتج المغربي.

المعرض التجاري الدولي للقنب والأعشاب الطبية، الذي يقام في نسخته الثالثة عشرة، يستقبل العارضين من مختلف أنحاء العالم من أجل عرض كل ما له علاقة بالقنب الهندي ومجموعة واسعة من معدات الزراعة والأسمدة والبذور ولوازم التدخين والمبخرات ومستحضرات التجميل المصنوعة من القنب ومنسوجات القنب أو المواد الغذائية.

يذكر أن الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي نظمت أول جولة تسويقية للتعريف بالمنتج المغربي بهولندا، ومن المنتظر التخطيط لجولات أخرى.

وفي ماي الماضي، شهد إقليم تاونات زراعة أول بذرة للقنب الهندي بشكل قانوني في مشاتل والبيوت المغطاة، بحضور السلطات العمومية والفلاحين والمهندسين والتقنيين المشرفين على العملية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى