هكذا احتفلت جمعية شباب تاونات لتبادل الثقافات بذكرى المسيرة الخضراء بمدينة تاونات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – تخلد المملكة ومعها الأمة المغربية، كل 6 نونبر من كل سنة بمشاعر الفخر والاعتزاز، ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ، والتي تعتبر عبقرية القرن 20  بقيادة أب الأمة المغربية الراحل الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراه  .
     وبهاته المناسبة انتهزت جمعية شباب تاونات لتبادل الثقافات الفرصة لتنظيم نشاط الإحتفال بهذا الحدث الوطني الخالد بمدينة تاونات رفقة براعم الجمعية ويافعيها وتعريفهم بأمجاد هذا الحدث الوطني الخالد والذي يشكل منعطفا كبيرا من أجل استكمال وحدتنا الترابية .


    وصرح محمد أزوكار رئيس جمعية “شباب تاونات لتبادل الثقافات” أن الجمعية هي وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأنهم قاموا بهذا النشاط لتعريف النشأ بما قام به الأجداد ، ومكان المسيرة الخضراء هذا الحدث الكبير بيننا كمغاربة .


   فيما قالت صبرين اطريطح وهي فاعلة مدنية بالجمعية أن الغاية من هذا النشاط بالإضافة إلى تلقين الأطفال معلومات وأهمية حدث المسيرة الخضراء هو أيضا مناسبة للترفيه عنهم .


   وخلال تواصل عدد من المشاركات بالحفل بمناسبة المسيرة الخضراء عبر عدد منهن لمكروفون المجلة والموقع عن فرحهم بالحفل حيث قالت مشاركة أنها شاركت على الخشبة في عرض صوت ” الحسن ينادي ” وهذا أسرها.


   هذا النشاط الذي أٌقيم بدار الشباب الوحدة بتاونات العليا زوال يوم السبت 4 نونبر الجاري  بحضور مدير دار الشباب وعدد من أمهات الأطفال  وكذا أطر جمعوية من جمعيات المجتمع المدني وشباب وشابات المدينة من مختلف الأعمار.
    وجدير بالذكر أنه كان للقضية الفلسطينية والحرب على غزة فقرات من الحفل عبر فيها العارضون في تمثيل على ركح الخشبة عن تعاطف النشأ مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تقتيل في حقهم .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى