شباب الوردزاغ ضواحي تاونات يحتفل بالمشاركين في المسيرة الخضراء‎

كريم باجو:”تاونات نت”/ – عاش شباب بجماعة الوردزاغ ضواحي تاونات المنضوي في المجتمع المدني في دار الشباب يوم 12 نونبر الجاري،لحظات إنسانية رائعة فيها الوفاء والإعتراف وتكريم من لبوا نداء الحسن الثاني رحمة الله عليه ، وذلك بمشاركة فعاليات شبابية من المجتمع المدني بتاونات .


  الحفل التكريمي كانت فيه عروض فنية تجسد لحدث المسيرة الخضراء ودلالاته الرمزية في نفوس المغاربة عبر الأجيال ، بالإضافة إلى عرض تفصيلي تكلف به أستاذ يتحدث عن سياق القيام بالمسيرة الخضراء وأثرها في استكمال الوحدة الترابية ، وبناء المغرب المعاصر نحو النماء والإزدهار .


    وفي كلمة قال عدد من المشاركين لمكروفون مجلة “صدى تاونات”و”تاونات نت” أنهم لبوا نداء الحسن بمجرد الإعلان عن تنظيم المسيرة،وسارعوا في حينها إلى مكاتب التسجيل ،ومنهم سيدة ولدت إبنها في عودتها من المسيرة والتي ينادى بين معارفه “بالمسيري”،وأنه اسمه لحسن وأن في عودتها للوردزاغ قال لها المسؤولين المحليين هذا المولود هو ابن الوطن وذبحوا له أكباشا فرحين بولادته في عودة أمه من مشاركتها  في هذا الحدث الوطني العظيم والخالد .


وقال ياسين الزنطار رئيس جمعية التقدم  للتربية للثقافة والدعم والتنمية، وأن تنظيم هذا الحدث  يأتي في إطار الإحتفال بالمسيرة الخضراء المظفرة ومبدعها الراحل الحسن الثاني قدس الله روحه،ونعرف للناشئة دلالات هذا الحدث الوطني التاريخي في مسلسل استكمال الوحدة الترابية لعظيم الأمة وأبوها الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه.
   أما شباب الجمعية فكلهم حماس في مثل هكذا احداث وأنشطة ويعتزون بالعمل الجمعوي الذي يمارسونه داخل دار الشباب 
.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى