مؤسسة البصر العالمية تنظم حملة طبية كبيرة  بالمستشفى الإقليمي بتاونات لمدة 5 أيام ‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – في إطار الإحتفال بذكرى عيد الاستقلال وذكرى المسيرة الخضراء المجيدتين، تُنَظَّمُ بشراكة بين عمالة إقليم تاونات والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومؤسسة البصر العالمية، وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، والجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات، حملة طبية لجراحة العيون تمتد على مدى خمسة أيام  من 11 إلى 16 نونبر 2023، والتي أعطيت انطلاقتها الفعلية صباح بالثانوية التأهيلية ابن سينا بمدينة تاونات ، وأيضا بالمستشفى الإقليمي بالمدينة.


     وتهدف هاته الحملة إلى أن يستفيد منها هذه 450 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء بالعين “الجلالة” .
  مجلة “صدى تاونات” وموقعها الإلكتروني “تاونات. نت”  حضرتا لتغطية هذا الحدث بالمستشفى الإقليمي وعاينت عددا من المستفدين من تلك الحملة،  منهم من هم من جماعات بعيدة عن تاونات المركز،  كجماعة تمزكانة ومزراوة  وعين عائشة وغيرهم . وفي كلمة لهم عبر عدد من المستفدين لمكرفون المجلة عن حسن تعامل الأطقم الطبية المشرفين وعلى العناية التي تلقوها في إطار عملية الإستشفاء  .


  وبذات المناسبة قالت مريم العمري وهي مساعدة اجتماعية بمندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بتاونات ومنسقة المجتمع المدني بالمندوبية ، حيث صرحت ” أن الحملة هي منظمة من مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بتاونات وأيضا من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،  ومؤسسة البصر العالمية، والجمعية الإقليمية لمرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بالإقليم وأنهم إلى حدود يوم الثلاثاء  قد وصلوا إلى 300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء ‘الجلالة ‘ وأيضا التطبيب من مرض تعفن العيون وحساسيتهم،  وكذا صرف دواء في ذات الشأن ، و في ما يرتبط بالفحوصات، فقد وصلت إلى يوم الثلاثاء من الفحوصات 3000 مستفيد ومستفيدة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7458

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى