الوحدة الإدارية والاجتماعية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ترى النور بمدينة تاونات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – بمناسبة تخليد الذكرى الثامنة والستين (68) لعيد الاستقلال المجيد،أشرف سيدي صالح دحا عامل اقليم تاونات و مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات  العمومية ومحمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي صباح يوم 15 نونبر 2023 بمعية أعضاء المكتب المسير وبحضور السلطات المحلية والامنية والمنتخبون وكذا أعضاء المجلس الاداري والمنسق الجهوي ومندوبي جهة فاس؛على وضع حجر الأساس لبناء مركب صحي وإجتماعي وإداري بمدينة تاونات و الذي سيستفيد منه منخرطي التعاضدية العامة وذوي حقوقهم وباقي التعاضديات الشقيقة حيث سيعمل على تقديم باقة من الخدمات الإدارية والاجتماعية والصحية لمرتفقي هذه المؤسسة الاجتماعية . 

   وقد رصد لهذا المشروع غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 1.234.000,00 درهم، في إطار شراكة بين كل من عمالة إقليم تاونات والمجلس الإقليمي لتاونات والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.
     
ويتكون هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة تقدر ب 219 متر مربع، من طابق أرضي يضم قاعة علاج أراض العيون ومكاتب إدارية وقاعة الانتظار ومكتب استقبال ومرافق صحية وطابق أول يضم مكتب المدير ومكتب وقاعة علاجات الأسنان وقاعة أرشيف وفضاء الانتظار ومرافق صحية.

كما  تفضل عامل بمعية مولاي إبراهيم العثماني بتوزيع أوسمة ملكية على المحالين على التقاعد والذين بصموا في الإدارة المغربية خدمة للصالح العام.

وفي كلمة للمسؤول الترابي على الإقليم أكد فيها على أهمية تقريب الإدارة من المواطن والتي تدخل في إطار التنزيل الفعلي للجهوية وكذلك المساهمة  في تفعيل  ورش الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

 وفي ذات السياق أكد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الاداري على أن المخطط الاستراتيجي 2021-2025  والذي عكفت الأجهزة المسيرة الحالية   على تنزيله على  أرض الواقع قد بلغ 75 في المئة ليشمل بذلك جل جهات المملكة الشريفة

ويأتي هذا الإنجاز  كثمرة مجهود جماعي الذي ساهم فيه كل من عمالة تاونات والمجلس الإقليمي،والتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية من أجل تشييد وحدة إدارية وصحية واجتماعية تابعة للتعاضدية العامة ، والتي تدخل  في إطار سياسة القرب وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج للخدمات المقدمة لفائدة المرتفقين.

وستعمل هذه الوحدة  على  توفير مجموعة من  الخدمات التي نجملها فيما يلي :

*إستقبال وتسجيل ملفات المرض

*إستقبال وتسجيل ملفات الانخراطات

*إستقبال وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي

*خدمة الفحوصات الطبية 

*خدمة البصريات 

*خدمة طب الأسنان والاطقم غير الثابتة

وفي الأخير أكد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة على إنخراطه التام واللامشروط في تنزيل الورش الملكي الرائد والطموح والمتعلق بالحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
  وقال بوشعيب المجدوب مندوب بإقليم تاونات في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب لمكروفون مجلة “صدى تاونات ” و”تاونات نت” لقد تم بناء وحدة إدارية وصحية تابعة للتعاضدية العامة الإدارات العمومية بتاونات هذا المشروع هو إضافة جديدة لإقليم تاونات الذي سيستفيدون منه منخرطوا  التعاضدية العامة بالإقليم  والمشروع منذ مدة ونحن نترافع عليه والحمد لله اليوم هو موجود بالإقليم .
    وزاد حميد الأزرق وهو مندوب التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بمدينة تاونات – قطاع الجماعات المحلية “أنه تأتي هاته الوحدة  في اطار تنفيذ المخطط الخماسي الاستراتيجي للتعاضدية العامة الذي يهدف إلى تقريب خدمات التعاضدية العامة من المواطنين والمنخرطين الذين كانوا يعانون مع غياب هذه الوحدة  بالإقليم “.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7260

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى