إستشهاد عدد من المغاربة من بينهم سيدة تنحدر من تاونات في مدرسة الفاخورة بغزة

الرباط-خاص:”تاونات نت”/-استشهد يوم أمس عدد  من المواطنين المغاربة إثر العدوان السافر على مدرسة الفاخورة من بينهم سيدة تنحدر من تاونات إسمها صفية الحريري و التي كانت تشتغل قيد حياتها مع مؤسسة الاونوروا .

صفية الحريري عمرها ثلاث وثلاثون سنة (33) من مواليد مدينة تاونات ، ارتقت رفقة زوجها الغزاوي ، بينما نجت ابنتاهما فردوس وعائشة .

وخديجة أيت القاضي ثمان  وأربعون سنة (48) من مدينة الخميسات ، فقد استشهدت  رفقة ابنائها الأربعة  ونجا زوجها الاردني حين خرج باحثا عن شربة ماء. وحفصة كيناني 39 سنة  من مدينة تيفلت وطفلاها ، بينما نجا زوجها  وهو طبيب غزاوي.  وكلثوم الشاشي من مدينة صفرو  وعبد السلام السراج من مدينة وارزازات تقني طاقة شمسية .

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، ارتكبت يوم أمس السبت، مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة شمل غزة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، في مخيم جباليا شمال غزة، والتي تؤوي آلاف النازحين، مخلفة 200 شهيد وإصابة العشرات.
وقالت مصادر طبية ومحلية فلسطينية لهذه الوسائل الإعلام، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة الفاخورة، مما أدى إلى استشهاد 200 فلسطيني، وإصابة العشرات في المدرسة.
وأشارت المصادر، إلى أن جثامين الشهداء تغطي ممرات المدرسة، وهناك صعوبة في نقل العدد الكبير من الشهداء.
وقالت وزارة الصحة في غزة، إن مئات الشهداء والجرحى سقطوا في مجزرتين للاحتلال في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر.

رحم الله الشهداء و إنا لله و انا اليه راجعون .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى