عبد النور الݣانة شاب من عين عائشة بتاونات عداء بمواصفة الكبار‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – يظل إقليم تاونات معطاءا للطاقات في كل المجالات ، في الفن وفي الدبلوماسية وفي الرياضة والثقافة والإعلام والسياسة و…

  فعبد النور الݣانة يحدو حدو الكبار هو شاب من دوار  اولاد بوشتى بجماعة عين عائشة (على بعد 13 كلم من مدينة تاونات)، يشبه بطموحه اللامحدود العداء العالمي سفيان البقالي، هو الذي يجد أستاذه جمال خير سند له في طموحه هذا .


   انخرط في نادي مقدمات الريف لألعاب القوى بتاونات ، ومنذ أن بدأ في النادي وهو يحصد الألقاب تلو الألقاب ، مستهلا حصوله على أول لقبه بالفوز في المرتبة الأولى بتاهلة بإقليم تازة في مسابقة نظمت هناك في 5 نونبر من الشهر هذا .


    وفي الأيام الأخيرة تحديدا في 19 من الشهر هذا فاز أيضا البطل الواعد عبد النور الݣانة ، بالمركز الأول فئة شبان بمدينة الحسيمة في البطولة الجهوية ، وبذلك يكون قد حافظ على المركز الأول بعدما كان قد فاز في نسخة تاهلة.
   وبهاته المناسبة تحدث عبد النور لمجلة “صدى تاونات” وموقعها الإلكتروني “تاونات.نت” في اتصال هاتفي أجرته معه حيث أسهب حديثه عن ولعه بهاته الرياضة التي يعشقها والذي كان لأصدقاء الفضل في تشجيعه في الانخراط بنادي مقدمات الريف لألعاب القوى بتاونات .

وتحدث أيضا عن طموحه الكبير للوصول إلى مراتب أولى وطنيا سيما وأن الإقليم له ابن بار في هذا الصنف من الرياضة، إبن تاونات سفيان البقالي .


   وفي ختام حديثه للمنبرين هاتفيا طالب عبد النور الݣانة الجهات المسؤولة احتضان مثل هكذا مواهب خصوصا وهو المنحدر من أحد دواوير جماعة عين عائشة الذي يرى أنه احداث نادي أو مرفق هناك بمنطقتهم سيشجع أكثر أصحاب المواهب مثله ، شاكرا في النهاية أساتذته وأصدقاءه وأهله ونادي مقدمة الريف لألعاب القوى الذي احتضنه .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى