جهة فاس مكناس تتعزز بـ 14 مركزا صحيا جديدا من بينها مراكز صحية بإقليم تاونات

توفيق الحياني-فاس:”تاونات نت”/- أعطى خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة سعيد زنيبر، والي جهة فاس- مكناس، وعدد من المسؤولين الترابيين بالجهة، انطلاقة خدمات 14 مركزا صحيا حضريا وقرويا من المستويين الأول والثاني، بالإضافة إلى وحدة طبية للقرب همت عددا من أقاليم الجهة من بينها إقليم تاونات.

وعلى مستوى إقليم تاونات، أُعطيت انطلاقة خدمات المركزين الصحيين القرويين من المستوى الأول بجماعة “كلاز” بدائرة غفساي  وجماعة “واد جمعة”بدائرة تيسة، والمستوصفين القرويين “باب الحمراء” بجماعة كلاز و”باب زريبة”بجماعة الوردزاغ.“.

وعلى مستوى إقليم بولمان، جرى إعطاء انطلاقة خدمات المركزين الصحيين القرويين من المستوى الأول “ألميس مرموشة” و”آيت بازة”.

وبإقليم الحاجب، تم إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني ووحدة طبية للقرب “سبع عيون”.

من جهتها، شهدت عمالة مكناس، بهذه المناسبة، إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني “المدينة الجديدة”.

على مستوى عمالة فاس، أعطيت الانطلاقة للمراكز الصحية الحضرية من المستوى الأول “المدينة الجديدة” و”سيدي إبراهيم” و”حي طارق” و”واد فاس”، بالإضافة إلى فضاء صحة الشباب “المدينة الجديدة” والمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني “أولاد الطيب”.

وتهدف هذه المراكز الصحية، حسب ما أفادت به وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إلى تعزيز وتحسين عرض الرعاية الصحية على مستوى جهة فاس – مكناس وتلبية الاحتياجات المتزايدة من الخدمات الصحية في المناطق المعنية وتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية الأخرى بالجهة.

وحسب نفس المصدر نجد أن أزيد من 500 ألف نسمة من ساكنة جهة فاس-مكناس ستتمكن، بفضل هذه المراكز الصحية، من الولوج إلى خدمات صحية أساسية؛ بما في ذلك الاستشارات الطبية العامة، وتتبع صحة الأم والطفل، وتتبع وعلاج الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى الخدمات التمريضية والعلاجية وبرامج التربية من أجل الصحة والصحة المدرسية وصحة الشباب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عملت على تجهيز هذه المراكز بتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة، بالإضافة إلى تخصيص موارد بشرية طبية وتمريضية ستسهر على تقديم الخدمات الصحية لفائدة الفئات المستهدفة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى