أمسية شعرية بمدينة تاونات وسفر شاعري أمتع الجمهور بحضور ضيوف كبار‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – نظمت دار الشعر بتطوان بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة  بجهة فاس مكناس ليلة الشعر بمدينة تاونات مساء يوم 14 دجنبر ابتداءا من الخامسة مساء بدار الشباب الوحدة .


   اللقاء الشعري هذا حضره شعراء وازنين على المستوى الوطني وهم أصولهم من تاونات،منهم الشاعر عبد السلام الموساوي والشاعرة علية الإدريسي البوزيدي والزجالين أنور زكنون ورشيد منصور ومشاركة لوحات من الفن الجبلي  قدمه جوق الفرح، برئاسة الفنان إبن تاونات عزيز الزوهري.


    هذا وقد صرحت الشاعرة علية الإدريسي البوزيدي  لمكروفون مجلة ‘صدى تاونات ‘ بالمناسبة متحدثة عن الأمسية الشعرية  ” أنا اليوم في إطار ليلة الشعر التي تنظمها دار الشعر بتطوان الذي يتحفنا برنامجها  المبدع مخلص الصغير في هذا الإطار أُحل اليوم على مدينتي التي أحملها دائما معي مدينة تاونات …ما أحلى الرجوع إلى تاونات وما أحلى الرجوع إلى الشعر…مضيفة ” تاونات بالنسبة لي هي النور الساطع الذي ينير قلبي دائما أنا مدينة لتاونات لأنها حملتني طيلة هاته السنوات فشكرا لتاونات وشكرا للشعر الذي يجمعنا هنا أيضا .”


ومن جهته عبر الشاعر عبد السلام الموساوي لمكرفون المجلة عن شعوره الذي وصفه بالناذر والعميق وأنه لأول مرة يقرأ الشعر في مدينته الأصل تاونات .


وتابع الشاعر الموساوي لمجلة ‘صدى تاونات’  ” فأنا قرأت في الكثير من المدن فهذه المرة أتاحت لي دار الشعر بتطوان أن أقرأ الشعر بتاونات وأن ألتقي بثلة من الشعراء المغاربة الزجالين و سعدت كثيرا بأن استمتعت بقطع وبلوحة تراثية وجميلة لفن الطقطوقة الجبلية أيضا ” .


وقد عدد أمين زكنون وهو  شاعر وزجال  من مدينة آسفي عن الإضافات التي اكتسبها وحضوره لهاذه الأمسية،  حيث تحدث للمجلة قائلا “جئت  واستفدت بشكل كبير من هاته الأمسية وإلتقيت بأصدقاء جدد ووطأت أرضا  شريفة التي هي تاونات ، وكذلك تعرفت عن قرب عن العيطة الجبلية لأول مرة  وشكرا لدار الشعر تطوان لأنها أتاحت لنا هذا المجال الممثل في هاته الأمسية الجميلة وشكرا لناس تاونات الطيبين البسطاء ” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7276

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى