العثور على قنبلة قديمة بجماعة كيسان بغفساي بتاونات يستنفر الدرك والجيش

حميد الأبيض-فاس:”تاونات نت”/- حضرت مؤخرا عناصر فرقة الهندسة العسكرية المتخصصة في تفكيك المتفجرات التابعة للحامية العسكرية بتازة،إلى جماعة كيسان بغفساي بتاونات، للإشراف على تفجير قنبلة قديمة تعود للفترة الاستعمارية، عثر عليها صدفة أثناء مباشرة أشغال تهيئة مسلك طرقي.

ونقلت القنبلة وهي من مخلفات قذف طائرات المستعمر الإسباني للمنطقة، من مكان العثور عليها إلى منطقة خلاء قريبة من سد الوحدة، وضربت عليها حراسة في انتظار وصول عناصر الحامية للإشراف على تفجيرها بشكل آمن وبعيدا عن التجمعات السكانية تلافيا لأي مشاكل وفي إطار الاحتياطات اللازمة.

واستنفر العثور على القنبلة مختلف المصالح بالمنطقة، حيث حضرت عناصر الدرك بالورتزاغ بتاونات إلى الدوار وعاينتها قبل نقلها للمكان المذكور، بعدما أشعرت بذلك من طرف عمالة مقاولة تتكلف بتهيئة مسلك طرقي يربط بين منطقتي فج المدينة وتزران بجماعة كيسان، قرب دوار تزران السفلي.

وليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على قنابل قديمة تعود للفترة الاستعمارية بإقليم تاونات، بل شهدت مناطق أخرى حالات كثيرة للعثور على قنابل بعضها تسببت في إصابات إما بإيقاظ النار فوق مكانها أو بمحاولة تفكيكها لصنع مهراز حديدي.    

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7279

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى