صحافي ب”صدى تاونات” سابقا التويول يحصل على الرتبة الأولى في انتخابات المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

ادريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/-علمت مجلة “صدى تاونات” ومعها موقع “تاونات نت” أن الصحافي السابق بجريدة “صدى تاونات” جواد التويول؛ بتوفيق من الله وبمؤازرة معظم الصحافيات والصحافيين في شتى وسائل الاعلام الوطنية والجهوية؛ فاز بالرتبة الاولى في انتخابات المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ب130 صوتا من أصل 169 صوتا لأعضاء المجلس الوطني للنقابة بعدما إنتهى فرز الأصوات عند الساعة 3:10  من صباح اليوم الاحد 17 دجنبر 2023 بالمركز الدولي للشباب والطفولة ببوزنيقة، المنعقد تحت شعار ” المهنة وحماية المهنيين”.

هذا وقد انتخب أعضاء المكتب الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، الأعضاء الـ 15 للمكتب التنفيذي للنقابة. وينضاف للأعضاء الـ 15 الذين تم انتخابهم من طرف المجلس الفيدرالي، كل من رئيس النقابة الوطنية للصحافة، وأمين مال النقابة، ورئيس المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة، والنواب الثلاثة لرئيس نقابة الصحافة، ليصبح مجموع أعضاء المكتب التنفيذي 21 عضوا.

وتجدر الإشارة أن الصحافي الأستاذ جواد التويول من مواليد جماعة الوردزاغ التي تبعد عن مدينة تاونات ب25 كلم ؛حاصل على الإجازة من جامعة سيدي محمد بنعبد الله بفاس؛ اشتغل مراسلا ثم صحافيا بجريدة “صدى تاونات” لمدة تزيد عن 5سنوات ؛وبعدها عمل مراسلا لجريدة “الأحداث المغربية” بإقليم تاونات ؛قبل أن يلتحق للعمل كصحافي بوكالة المغرب العربي للأنباء  بعد إجتياز مبارة.

وبعدما أبان عن كفاءته وعمله الجدي؛تم تعيينه مديرا  لمكتبها بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة لمدة 4سنوات ثم رئيسا لمصلحة الأنشطة الملكية والأميرية بنفس الوكالة.

وبعد قضاء سنتين بمقر الوكالة بالرباط؛ تم تعيينه من جديد مسؤولا بالمكتب الاقليمي بالوكالة بالقاهرة بجمهورية مصر العربية من قبل الإدارة المركزية.

وبعد قضاء 3 سنوات بمكتب الوكالة بمصر؛عاد التويول إلى المغرب ليعين مسؤولا بمكتب الوكالة بجهة الدارالبيضاء؛ثم سرعان ما طلب الإلتحاق بالرباط نظرا لظروف عائلية وتواجد إقامته السكنية بالقنيطرة.

كما أن الصحافي جواد التويول هو عضو نشيط في منتدى كفاءات إقليم تاونات خاصة أنه عضو بالمكتب التنفيذي للمنتدى الذي جرت أشغال تأسيسه بمسرح محمد الخامس بالرباط في 23 مارس 2023.

من جهة أخرى لابد أن نشير كذلك أنه سبق أن تم تتويج الصحافي جواد التويول بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة صنف وكالة المغرب العربي للأنباء تقديراً له عن عمل أنجزه عبارة عن بورتريه تحت عنوان ” بوبكار سانغو ..من جحيم الحرب شمال مالي إلى الاستئناس السلس بالمغرب ”  خلال حفل أقيم بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط لإسدال الستار عن أسماء الفائزين بالجائزة الكبرى للصحافة الوطنية برسم دورتها الرابعة عشرة يوم 30 نونبر 2016 ترأسته وزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة بالنيابة بسيمة الحقاوي، بحضور رئيس الحكومة أنذاك عبد الالاه بنكيران، وعدداً من الشخصيات الحكومية والسياسية والإعلامية والفنية والثقافية.

وبهذه المناسبة لابد أن تفتخر تاونات ومعها جريدتها “صدى تاونات” وموقعها “تاونات نت” بإنتخاب الزميل التويول بالمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية خاصة أن التويول يعتبر من خريجي مدرسة “صدى تاونات” ومن خيرة المراسلين و الصحافيين الذين أنجبهم إقليم تاونات.

فألف مبروك…وهنيئا سي جواد التويول…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى