احتفالا بذكراها 29 سنة لميلادها:”صدى تاونات” تنظم ندوة وطنية حول “المعلومة والمرفق العمومي..”

عن موقع “أنفاس بريس”-“تاونات نت”/ –احتفالا بذكراها التاسعة والعشرين (29سنة) من الصدور، وفي إطار التقليد السنوي الذي دأبت على نهجه منذ ميلادها في 15 مارس 1994، تنظم مجلة “صدى تاونات” ندوة وطنية حول “المعلومة والمرفق العمومي:فرص وتحديات” بمشاركة الصحافية فضيلة أنور (نائبة مدير الأخبار بالقناة الثانية /2M) والإعلامي الدكتور عبد الإلاه التهاني (مشرف على برنامج “مدارات” بالإذاعة الوطنية) والدكتور عبد العزيز الرماني (خبير في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومشرف على برنامج “ديكريبطاج” بإذاعة MFM) والمهندس أحمد اكويطع (كاتب عام سابق بوزارة الثقافة؛ ينحدر من تاونات) والدكتور عبد الرحيم فكاهي (أستاذ جامعي ورئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات) .

وسيقوم بالتعقيبات على هذه الندوة كل من الصحافية فاطمة أنجدام (رئيسة تحرير بالقناة الأولى) والإعلامي محمد بوخزار (صحافي سابق بجريدة “الشرق الأوسط” بالرباط) والصحافي علي مبارك (صاحب قناة “تلكسبريس” وموقع La Relève) والإعلامي محمد الأمين أزروال (صحافي وكاتب) والصحافي عبد الله جداد (مدير نشر جريدة “العيون أخبار”) وذلك يوم السبت 23 دجنبر2023 على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة الندوات بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات.

وكالعادة سيشهد الإحتفال تكريم هذه الفعاليات المحاضرة في هذه الندوة ؛إلى جانب تكريم الأستاذ حدو أجداث (مدير ثانوية “الوحدة” بتاونات سابقا) والحاج محمد الكتامي (رئيس فريق إتحاد تاونات سابقا مؤسس عام 1991) ؛بالإضافة إلى تكريم عبد الكريم مليخ كأحسن سائق مهني بإقليم تاونات(بحضور ممثل عن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” ) وعبد السلام حراث (عامل نظافة بالجماعة الترابية غفساي بإقليم تاونات)؛ نظرا لما قدموه هؤلاء من خدمات جليلة كل واحد في مجاله، بحضور وجوه ثقافية وإعلامية وفنية وطنية ومحلية.

وسيعقب هذا الحفل توقيع كتاب بعنوان “آثار لا تنسى بمرتفعات تاونات” الذي أصدره مؤخرا باللغة الفرنسية الكاتب والروائي الأستاذ محمد الجاي .

وسيختتم هذا النشاط بحفل فني تتخلله قراءات شعرية وزجلية على شرف ضيوف المجلة والمدعوين وذلك في نفس اليوم على الساعة السابعة والنصف ليلا.

هذا وقد سبق ل “صدى تاونات” ان استضافت وجوها إعلامية ورياضية وسياسية وفنية وثقافية وحقوقية معروفة على الصعيد الوطني والمحلي على مدار 29سنة بلغ عددها أكثر من 100 شخصية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى