“منتدى كفاءات إقليم تاونات” ينظم ندوة وطنية حول “معركة وادي اللبن” التي إنهزم فيها الأتراك

عن “الأخبار24”-“تاونات نت”/- في إطار مبادراته المستمرة لتعزيز التوعية والتنمية في إقليم تاونات، ينظم “منتدى كفاءات إقليم تاونات” ندوة يوم الأحد 24 دجنبر 2023 تحمل عنوان “معركة وادي اللبن، محطة مضيئة في تاريخ المغرب الحديث”. وتهدف هذه التظاهرة الفكرية غير المسبوقة إلى استعراض أهمية وأثر هذه المعركة في تاريخ المغرب الحديث.

وتشارك في  هذه الندوة مجموعة متنوعة من الأكاديميين والمفكرين والشخصيات عللا رأسهم الدكتور مصطفى الكثيري المندوب السامي للمقاومة وجيش التحرير .

 كما سيشارك فيها  الدكتور عبد الواحد وجيه، أستاذ جامعي ورئيس مؤسسة التوجيه للبحوث والمعرفة، والدكتور عبد اللطيف محفوظ، أستاذ جامعي بالدار البيضاء وصاحب رواية “واد اللبن” التي تناقش تلك الفترة التاريخية .

كما سيشارك في الندوة كل من الدكتور خالد سرتي، أستاذ جامعي بالدار البيضاء، والدكتورة حنان التوزاني، أستاذة التاريخ بالحسيمة، والدكتور رشيد بنعمر، أستاذ جامعي بفاس، وبتسيير الاتاذ سعيد الغولي، الكاتب العام لمنتدى تاونات.

وسيقوم  بالتعقيب والتحليل للموضوع كل من الصحافية مريم الصافي، مديرة إذاعة فاس الجهوية، والصحافي والكاتب الحسين الحياني، ناقد رياضي .

وبعد انتهاء الندوة، سيقام حفل تكريمي لبعض الشخصيات والفعاليات التي ساهمت في خدمة إقليم تاونات والوطن بشكل عام ومن بين المكرمين ستكون الشخصيات الرئيسية التي ساهمت في الندوة، مثل مصطفى الكثيري وعبد الواحد وجيه والصحافية مريم الصافي ، أيضًا تكريم السفير السابق الدبلوماسي علي المحمدي والفنان الراحل الحبيب الإدريسي وبطلة تحدي القراءة العربي سنة 2018 في الإمارات العربية المتحدة، مريم امجون، التي تعتبر “مدافعة ومناصرة يافعة عن حقوق الطفل في المغرب”.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تكريم المهندس عبد الحميد الجناتي، الذي كان مديرًا إقليميًا للتجهيز في تاونات سابقًا ورئيسًا للفيدرالية الإقليمية للفروسية بتيسة سابقًا وسيتم تكريم جواد عبد ربه، رئيس جمعية القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات، لتفانيه وجهوده في القطاع الصحي.

يُذكر أن “منتدى كفاءات إقليم تاونات” تأسس في يناير 2020 ، يمثل شبكة من الشخصيات والكفاءات والفاعليات من إقليم تاونات، سواء داخل المغرب أو في كل أنحاء العالم. وقد بلغ عدد أعضائه الآن أكثر من 1200 عضوا، ويهدف المنتدى إلى المساهمة في تنمية الإقليم في جميع المجالات.تعتبر الندوة حول “معركة وادي اللبن” فرصة هامة لاستعراض الأحداث التاريخية الهامة والتأكيد على دور إقليم تاونات في تاريخ المغرب الحديث. كما أن حفل التكريم يعتبر مناسبة قيمة لتقدير الشخصيات التي ساهمت في خدمة الإقليم والوطن وتكريمها عن جهودها وإسهاماتها القيمة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7239

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى