وأخيرا حلم قنطرة سبو بين فاس وقرية با محمد بإقليم تاونات يصبح واقعا

عبد الله المهدي-قرية أبا محمد:”تاونات نت”/- اشرف عامل اقليم تاونات السيد صالح دحا يوم 25 دجنبر سنة 2023  والوفد المرافق له من ضمنه السيد محمد السلاسي رئيس المجلس الاقليمي بتاونات ورئيس جمعية جماعات التعاون ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس المستشار البرلماني السيد مصطفى الميسوري والسيد النائب البرلماني محمد احجيرة والسيد النائب البرلماني نور الدين اقشيبل  وكذا  السيد المستشار البرلماني عبد السلام اللبار والسيد النائب المفضل الطاهري اضافة إلى  رؤساء جماعات دائرة قرية با محمد وفعاليات من المجتمع المدني ووسائل الإعلام وبحضور جمع غفير من المواطنين على تدشين قنطرة سبو التي تربط بين فاس وقرية با محمد.

 وقد خلف هذا الحدث اثرا طيبا في نفوس مستعملي الطريق بعد عقود من المعاناة لدرجة ان احد المواطنين عبر عن رأيه قائلا ان هذا اليوم بمثابة يوم جديد من ايام الاستقلال.

وقد تطلب انشاء هذه المنشاة الفنية على  الطريق الجهوية 501 باقليم تاونات غلاف مالي قدره 21 مليون درهم .  
   وستعالج هذه القنطرة (التي سبق أن كتبنا عليها العشرات من المقالات في جريدة “صدى تاونات” ) معضلة السير والجولان بين الإقليمين والجماعات المجاورة لهم بصفة عامة، كما ستخفف من الضغط على مستوى مختلف المحاور الطرقية، اضافة إلى تنشيط الدورة الاقتصادية جهويا .

هذا وتنضاف هاته القنطرة إلى سلسلة المشاريع المنجزة لفائدة إقليم تاونات والتي أشرف عليها عامل الإقليم منها تثنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين تاونات وفاس .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى