حديقة 16 نونبر تاونات أصبحت مكانا للتلاميذ المتمدرسين بدل حجرات المدرسة‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – تحولت حديثة 16 نونبر بمدينة تاونات إلى فضاء يقضي فيه تلاميذ المدارس وقت تمدرسهم بتاونات بدل حجرات المدرسة ، فحتى في الأيام التي يتم الدراسة فيها والتي أصبحت معلومة لدى الجميع وهي أيام الجمعة والسبت صباحا بالنسبة للمستويين الإعدادي والثانوي ويوم الإثنين وحتى في هاته الأيام هناك من الأساتذة يكونون غير ملتحقين بالأقسام الدراسية بسبب الإضراب.
   وقد عاينت ‘ صدى تاونات ‘ و”تاونات نت”منذ بداية إضراب الأساتذة قبل أزيد من ثلاثة أشهر من الآن توافذ كبير للتلاميذ على حديقة 16 نونبر الواقعة بمدينة تاونات بدل الأقسام الدراسية الشيء الذي يبعث اليأس في العديد من شرائح المجتمع خاصة الطبقتين المتوسطة والضعيفة .
    ومن جهة أخرى  يسكن الإرباك والقلق بالنسبة للتلاميذ المقبلين على الإمتحانات الإشهادية الذين لا يعرفون مصيرهم هم غير المتمكنين حتى من الدروس الأولى في المقررات الممتحنين فيها ، ومنهم من يعقدون الأمل على الدراسة كطوق نجاة من الفقر ووسيلة لهم لتسلق السلم الإجتماعي .
   ويستمر التوتر بين الوزارة الوصية على قطاع التعليم والوزارات ذات الصلة منهم وزارة التشغيل وكذلك الوزارة المكلفة بالميزانية بالإضافة إلى ما أصبح يعرف ‘بتنسيقيات التعليم ‘ ويضيع الزمن المدرسي ومعه تمدرس ما يناهز 8 مليون تلميذ مغربي يدرس بالمدرسة العمومية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى