إبن تاونات الكتبي عبد المنعم الهراق يصدر كتاب جديد بعنوان “يوميات بائع كتب ما بين 1990-2023 “

الرباط:”تاونات نت”/- تعززت الخزانة الوطنية ببلادنا بإصدار جديد  للكاتب المغربي (إبن إقليم تاونات) عبد المنعم الهراق  تحت عنوان “يوميات بائع كتب ما بين 1990 2023 »، يتضمن بالخصوص قصصا ورويات عن كتاب ومبدعين عايشهم وتعامل معهم على امتداد مساره المهني الطويل.
الكتاب الجديد لعبد المنعم الهراق (العضو في منتدى كفاءات إقليم تاونات) الصادر عن “منشورات الخيام” يقع في 200 صفحة من الحجم المتوسط، وهو مساهمة في مجال التعريف بالكتاب وانتاجتهم الفكرية وكذلك في حفظ الذاكرة  في ميدان الفكر والمعرفة والنشر.
وفي تقديمه لهذا الاصدار كتب المؤلف المعروف في الأوساط الفكرية والثقافية والاعلامية بديناميته وعلاقاته مع الكتاب والمبدعين، أن: “الأحداث التي رويتها في هذا الكتاب حقيقية، عشتها طوال مساري المهني ككتبي، منذ سنة 1990، لمّا بدأت العمل بمكتبة “منار العرفان” لصاحبها الأديب المرحوم وجيه فهمي صلاح إلى غاية سنة 2007، ثم انتقلت بعدها  إلى “مكتبة الألفية”وسط الرباط قرب البرلمان منذ ذلك التاريخ إلى اليوم؛ هي قصص وحكايات  حقيقية، كشفت فيها عن أسماء  مَن تحدثت عنهم في الكتاب في حالات كثيرة، خصوصا الشخصيات التي استوقفتني وتركتْ في دواخلي أثرا عميقا، وبالمقابل اثرت في قصص أخرى أن لا أعلن عن أسماء شخصيات أخرى وذلك لغاية مفيدة.”


الكتاب عبارة عن سيرةُ ذاتية يوميِّة لكُتُبيّ مغربي عمل فيها عبد المنعم الهراق على يقوم بتوثيق أزيد من ثلاثين (30) سنة من العمل في هذه المهنة التى لا تخفى أهمية المحافظة عليها خاصة  في ظل الظروف الراهنة وتحديات الثورة الرقمية.
“يوميات بائع كتب ما بين 1990 و2023″، يوثق فيها عبد المنعم الهراق بصفة عامة أحداثا واقعية عاشها في مساره ارتباط بعناوين الكتب والإصدارات، والمهتمين من قراء ومثقفين بارزين في مجالات فكرية متنوعة وشخصيات عمومية.

قصص هذا العمل، الصادرِ مطلع السنة الجديدة، صرّح الهراق بأسماء أصحابها الذين “تركوا في دواخله أثرا عميقا”. كما اختار المؤلف، لأسباب مختلفة، كتمان أسماء شخصيات أخرى مرتبطة بعالم الكتاب.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى